فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

عيوب الحياة في النرويج التي تجعل البقاء مستحيلًا لفئة من الناس

0

عيوب الحياة في النرويج لا يستطيع أي شخص تحملها ‏، و كما تعرفنا على مميزات الحياة في النرويج سوف نتعرف في هذا الفهرس على سلبيات الحياة في النرويج .

هذه العيوب قد تكون مقبولة بالنسبة إلى فئة من الناس ، وبالمقابل قد يكون من ‏المستحيل التأقلم معها بالنسبة لفئة أخرى.

أهم عيوب الحياة في النرويج

‏في لقاء اليوم سنتطرق إلى ‏عيوب ‏المعيشة في النرويج والتي التي قد يكون من الصعب ‏التأقلم معها، ب‏المقابل هناك عيوب صغيرة يمكن لأي شخص الاستمرار معها وهي موجودة في معظم دول العالم.

الحصول ‏رخصة القيادة في النرويج

يعد الحصول على رخصة قيادة في النرويج من الامور الصعبة للغاية حتى وإن كنت من الأشخاص الماهرين بالقيادة، علاوة على ذلك يكلف اختبار القيادة بالنرويج ما يقارب من 2000 دولار.

‏وتسمح مملكة النرويج للأشخاص القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقيادة لمدة عام واحد ب‏الرخصة التي حصل عليها المهاجر من بلده، وبعد العام يجب استبدال هذه الرخصة الى رخصة قيادة نرويجية مع محاولة واحدة للنجاح والحصول على الرخصة النروجية.

في نفس السياق، إذا لم يستطيع المهاجر النجاح بإختبار القيادة، يجب أن يأخذ بعض الدورات ‏والامتحانات التحريرية ‏قبل أن يتمكن من التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة نرويجية جديدة.

‏ولذلك الخيار الأفضل للمهاجرين الجدد للنرويج خلال عامهم الأول، هو الذهاب مراكز تعليم القيادة بالنرويج لتعلم كل شيء عن القيادة وقوانين قيادة السيارات في النرويج وجمع معلومات كافية بخصوص الحصول رخصة قيادة السيارات في النرويج.

‏تعلم اللغة النرويجية ليست سهلًا

اللغة النرويجية من اللغات الصعبة ‏والمشكلة التي الأكبر والتي تجعل اللغة من أبرز عيوب الحياة في النرويج ، أن معظم الوظائف تتطلب إتقان اللغة النرويجية رغم أن معظم المجتمع النرويج يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، ولكن في المقابل فئة كبيرة من أصحاب العمل في النرويج يشترطون إتقان اللغة النرويجية لمنح أي شخص وظيفة في النرويج.

تكلفة ‏المعيشة في النرويج

‏تكلفة المعيشة في النرويج باهظة للغاية إذا تعد ‏مملكة النرويج واحدة من أغلى دول المعيشة في العالم وهي الدولة الثانية من حيث ارتفاع وغلاء المعيشة في أوروبا بعد سويسرا.

المشكلة الاكبر ان غلاء الأسعار يشمل كل شيء خصوصًا أسعار السلع والمواد الغذائية في النرويج، بالمقابل الرواتب في النرويج مرتفعة وذلك يجعل الأمور متناسبة بين تكاليف المعيشة و معدل الأجور في النرويج، ولكن المشكلة الأكبر التي هو أن معدل ضريبة الدخل بالنرويج المرتفع للغاية بل يعد من الأعلى في العالم.

‏الطقس في النرويج

‏الطقس في النرويج صعب للغاية، اذ تعد النرويج واحدة من أكثر الدول الباردة بالعالم، وهذا بالطبع يؤثر بشكل كبير مع الأشخاص القادمين من المناطق الحارة مثل الوطن العربي مما يجعل الاعتياد على البرودة وتساقط الأمطار بشكل والثلوج بشكل دائم من الأمور الصعبة.

‏برودة الأجواء بالنرويج يجب أن تخطط لها بشكل جيد بداية من الحذاء والمعاطف وما شابه، وهناك مقولة معروفة في ‏النرويج “لا يوجد شيء اسمه طقس سيئ ولكن هناك ملابس سيئة”.

‏المشكلة ليست في ارتداء الملابس، ولكن المشكلة في غلاء أسعار الملابس في النرويج، والمشكلة الاكبر أنك سوف تحتاج اكثر من حذاء واكثر من معطف حتى تستطيع مواكبة تقلب طقس النرويج.

‏شعب النرويج متحفظ للغاية

الشعب النرويجي متحفظ للغاية، وبالتالي من الصعب تكوين ‏صداقات في المجتمع، وهذه ثقافة لدى الشعب بشكل عام.

هذا لا يعني أن الناس في النرويج سيئين، بالعكس شعب ممكلة النرويج لطيف للغاية، ولكن طبيعته بالاختلاط بالغرباء تتسم بالتحفظ الكبير.

الحياة في النرويج اللاجئين

يستفيد اللاجئ من جميع مميزات اللجوء في النرويج والتي تشمل الحصول على المساعدات وتوفير الحماية والعيش في مجتمع آمن ومعظم المزايا التي يتمتع بها مواطني النرويج، كذلك سلبيات العيش في النرويج يتعرض لها اللاجئين كما يتعرض لهم مواطني المملكة.

فرص العمل في النرويج للاجئين

يمكن الاستفادة من فرص العمل في النرويج للاجئين ولكن يمكن فقط الحصول على تصريح عمل مؤقت بشرط أن يقوم طالب الحماية الانسانية باجراء مقابلة اللجوء بالنرويج أو أن يحمل جنسية سوريا أو إريتريا أو تركيا.

ولممارسة أي عمل بالنرويج، يجب تعبئة استمارة الحصول على تصريح عمل في النرويج للاجئين من هنا، مع تقديم  استمارة الحصول على تصريح العمل بالنرويج في اقرب مركز شرطة لمكان اقامته.

ويمكن لأي لاجئ في النرويج معرفة مركز الشرطة الأقرب إليه من خلال زيارة هذه الصفحة على موقع مديرية الهجرة النرويجية.

العمل التطوعي في النرويج للاجئين لا يتطلب الحصول على تصريح عمل مؤقت، بشرط أن يكون العمل تطوعي غير مدفوع الأجر.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.