فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

سعر زيادة الوزن في المطار الملكية الأردنية إلى الوجهات العالمية

0

سعر زيادة الوزن في المطار الملكية الأردنية من الأمور التي يتسائل عنها الكثير من راغبي السفر باستخدام الطائرات، حيث تم إقرار بعض الغرامات على الوزن الزائد في المطار والتي تأتي أعلى من الأوزان المتاحة.

السبب الرئيسي في التعرف على الوزن المحدد لكل حقيبة هو الابتعاد عن المجادلات والغرامات التي يمكن أن تقوم بتعطيل وقت السفر من خلال الإلحاح وحالة التوتر التي تخلقها لدى المسافر والمتواجدين معه.

سعر زيادة الوزن في المطار الملكية الأردنية

قامت الجهات المسؤولة داخل البلاد بتحديد سعر زيادة الوزن في المطار الملكية الأردنية والذي يعتمد في الأساس على الدرجة التي سيتم السفر عليها والوجهة التي سوف يتم الذهاب إليها، وتكون الأسعار بالدولار كالتالي:

من / إلى الأردن أوروبا المشرق العربي الخليج أفريقيا
الأردن 100 دولار 170 130 150 150
أوروبا 170 170 170 170
المشرق العربي 130 170 150 150
الخليج 150 170 150 150
أفريقيا 150 150 150

 

الأوزان المقررة لكل فئة

تم تحديد الأوزان التي يمكن اصطحابها في الرحلات المختلفة بدون دفع تكلفة إضافية وتكون كالتالي:

  • درجة الكراون

يمكن حمل قطعتين فقط خلال السفر مع درجة الكراون بشرط أن لا يزيد وزن القطعة الأولى عن 32 كيلو جرام، وأن لا يزيد وزن القطعة الثانية عن 23 كيلو جرام، وأن لا تزيد أبعاد تلك القطع عن 1.58 متر.

شاهد هذا الفهرس

الدرجة السياحية على الملكية الاردنية

تسمح الخطوط الجوية الأردنية لتواجد حقيبة لا تزيد أبعادها عن 1.58 متر، مع ضرورة الالتزام بالوزن المحدد وهو 30 كيلوجرام، وتم إقرار هذا الوزن على كافة الوجهات باستثناء الوجهات التالية حيث تسمح لها بـ 23 كيلو فقط:

  • الرحلات التي تنطلق من عاصمة الأردن إلى أوروبا باستثناء كوبنهاغن.
  • ينطبق هذا الشرط على الرحلات التي تتجه من وإلى تونس.
  • في حالة الذهاب على رحلة إلى دبي أو الجزائر يمكن حمل حقيبتين ويكون وزن كلًا منهما لا يزيد عن 23 كيلو غرام.

طريقة تجنب غرامة الوزن الزائد

يوجد عدة تعليمات عند اتباعها يمكن أن يتم تجنب دفع غرامة للوزن الزائد وهي كالتالي:

  • تقديم التفاصيل الخاصة بكافة الحقائب عند حجز تذكرة السفر، مع التعرف على الأوزان المسموح بها وملائمتها لكافة الاحتياجات، حيث ينتج عن الانجذاب للسعر المنخفض للتذكرة الكثير من المشكلات.
  • التعرف على الأبعاد الخاصة بالحقائب حيث يمكن أن تتسبب في دفع بعض الغرامات التي تعادل الأسعار المقررة على الوزن الزائد في المطار، وفي أغلب الأحيان تكون الأبعاد القياسية للحقائب 81 بوصة أو 205 سم.
  • ضرورة الابتعاد عن حمل الكثير من الحقائب والأمتعة خلال السفر حتى يتم توفير الأموال، وعند اختيار شركة طيران بتكلفة منخفضة سوف تسمح للمسافر بحقيبة واحدة فقط مع وزن لا يزيد عن 10 كيلو جرام مع شنطة يد للهاتف والحاسوب والأوراق والأموال، ولن يحتاج المسافر لأكثر من هذه الحقائب، وتكون الأسعار الخاصة بالتذكرة داخل تلك الشركات أقل بـ 50% من الشركات الأخرى.
  • في حالة التأكد من وجود غرامة على الوزن الزائد يُفضل دفعها مقدمًا من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتم الاستفادة من التخفيضات التي يتم فرضها على تلك الطريقة للدفع، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت خلال السفر.
  • يمكن أن يتم توزيع الوزن الزائد على الحقائب الأخرى حتى لا يتم دفع غرامة كبيرة على هذا الوزن، ويمكن طلب تأجيل التسجيل الخاص بتلك الحقائب لإعادة الحزم بطريقة ملائمة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على سعر زيادة الوزن في المطار الملكية الأردنية بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بالسفر عن طريق الخطوط الملكية الأردنية.

شاهد هذا الفهرس

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.