معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

معبد بيساكيه الأم في بالي إندونيسيا Besakih Bali Indonesia

0

معبد بيساكيه الأم من المعابد الهندوسية بإندونيسيا تتميز بالعديد من التصاميم المعمارية الهندسية الدقيقة التي عرفت في العصور القديمة والوسطى والتي تعبر عن من يدينون بالديانة الهندوسية.

لذلك تلك المعابد الهندوسية تستقطب السياح من جميع أقطار العالم سواء العرب أو الأجانب، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم كل ما يخص معبد بيساكيه الأم التحفة المعمارية الفريدة فقط تابعونا في الأسطر التالية …

الموقع الجغرافي لمعبد بيساكيه الأم بإندونيسيا

يقع هذا المعبد في الجهة الشرقية من جزيرة بالي عند جبل أجونج، ويعد هذا المعبد من أشهر أقدم المعابد الهندوسية التي عرفت على مر التاريخ للديانة الهندوسية والتي تقع على ارتفاع ألف كيلو متر عن البحر.

شاهد هذا الفهرس :

ولكن تلك المنطقة تحتوي على أكثر من 38 معبد غيره، ولكن أغلب تلك المعابد للعبادة فقط ولا تفتح أمام السياح لهذا يعتبر هذا المعبد أهم المعابد والمزارات السياحية في بالي باندونيسيا.

معبد بيساكيه الأم

نظرة عامة على معبد بيساكيه الأم بـ اندونيسيا

بني هذا المعبد منذ أكثر من ألف عام قبل الميلاد ، لذلك يعد من أعرق المعابد في تصميمها المعماري، وبالرغم من قدم البناء إلا أن الحالة المعمارية لهذا المعبد جيدة جداً، والتي تشعرك بالفخامة المعمارية.

اطلع على هذا الفهرس  السياحة في جاكرتا اندونيسيا : أهم الأماكن السياحية في جاكرتا إندونيسيا

كما يتميز هذا المعبد بضخامة بوابته ولكن يحتاج الصعود إليه أن تتخطي الكثير من درجات السلالم والتي تحتاج الى اللياقة البدنية الجيدة.

مميزات معبد بيساكيه الأم بـ اندونيسيا

يتميز هذا المعبد بأنه يطل على المناظر الطبيعية الخلابة من الجبال الخضراء، كما يمكنكم التعرف على الديانة الهندوسية من خلال زيارتكم للمعبد ، بالإضافة لذلك يمكنكم التقاط الكثير من الصور التذكارية مع الأصدقاء والأحباء.

ويحيط بمعبد بيساكيه العديد من حقول الأرز والتلال الخضراء والعديد من الجبال والجداول التي تجعل اطلالة المكان بديعة للغاية.

تاريخ معبد بيساكيه

قام أحد الرهبان الهندوس وكان يدعى بـ باسوكي حين اعتزل الناس واتجه فقط لعبادة ربه في القرن الثامن ببناء بيوت للناس خلال تلك العزلة. وأثناء تلك عملية البناء توفي العديد من أتباع هذا الراهب بسبب المرض والحوادث.

فتم بناء العديد من الأضرحة، وبعد ذلك تم بناء المعبد بيساكيه الأم وخضع معبد بيساكيه الأم للعديد من الترميمات على أثر الزلازل التي حدثت عام 1917، والبراكين التي انفجرت في جبل أغونغ في عام 1963 والتي أحدثت الضرر بالمعبد.

اطلع على هذا الفهرس  جبل آغونغ بالي اندونيسيا .. سياحة محفوفة بالمخاطر والبراكين

وصف المعبد

يعد هذا المعبد من أكبر المعابد في مجمع المعابد هناك في بالي ، والتي تعد الأقرب إلى قمة جبل أغونغ، وبالقرب من شرق من بورا بانغوبنغان حيث يمكنكم الحصول على المياه المقدسة لمراسم “أغونغ”.

كما أن هناك أربعة معابد أخرى في مجمع المعابد تعكس 4 أشكال من الآلهة وهم (بورا باتو ماديج في الشمال – بورا كيدولينغ كريتيغ في الجنوب – بورا جيلاب في الشرق – وبورا أولون كولكول في الغرب).

مجمع المعابد

يقام بهذا المعبد أكثر من سبعون مهرجان واحتفال ديني من كل عام، كما أن لكل ضريح من الأضرحة في هذا المعبد يقام له ذكرى خاصة به، ومن أهم المعابد الموجود بمجمع المعابد هناك

(بورا باسوكيان – بورا بيناتاران أغونغ – وبورا داليم بوري ) حيث تحتوي تلك المعابد على العديد من الإشارات الدينية التي تحكي تاريخ بناء كل معبد.

غلاف الفهرس

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم العديد من المعلومات حول معبد بيساكيه الأم من حيث الموقع الجغرافي وتاريخه وبعض من المعابد الشهيرة بمجمع المعابد ولمزيد من المعلومات حول الأماكن السياحية في بالي باندونيسيا تابعونا على موقعنا.

مصادر فهرس اليوم

Pura Besakih

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.