فهرس السفر : معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

جبل آغونغ بالي اندونيسيا .. سياحة محفوفة بالمخاطر والبراكين

0

جبل آغونغ هو أحد أشهر وأهم جبال بالي في إندونيسيا،  وهو عبارة عن بركان ويؤثر مناخيا على المنطقة التي تحيط به .

يحيط بهذا الجبل المياه والتربة المحيطة بهذا الجبل خصبة من ناحية الغرب ، و قاحلة وجافة من ناحية الشرق ، ويعتقد الباليين جبل آغونغ محور الكون .

آخر انفجار لبركان آغونج كان في عام 1963وما زال هذا الانفجار نشطاً حتى يومنا هذا، يبدو الجبل بشكل مخروطياً على الرغم من وجود حفرة كبيرة بأعلى قمة هذا الجبل البركاني.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الجبل تابعونا في الأسطر التالية …..

ثوران جبل أغونغ

وحدث هذا الثوران البركاني في جبل آغونغ بـ جزيرة بالي بـ إندونيسيا في 27 نوفمبر 2017 والذي تسبب في إعلان حالة الطوارئ في ذلك الوقت .

والذي تسبب بهجرة 122.000 شخص، الذين يعيشون في نطاق 10 كيلومتر حول هذا البركان في يوم 26 نوفمبر بسبب ظهور إشارات للانفجار الذي حدث آنذاك.

شاهد هذه الفهارس 

فهارس أخرى
اطلع على هذا الفهرس  اكثر التخصصات المطلوبة في العالم 2019 مع معدل الرواتب في هذه التخصصات

ويثور هذا البركان من وقت لآخر منذ عام  2017 والذي أدى إلى إلغاء مئات الرحلات التي كان مجموع السياح بها يصل إلى 120 ألف زائر.

في 22 ديسمبر تسبب هذا البركان بموجة تسونامي التي اجتاحت الجزء الغربي من جزيرة جاوا السواحل الجنوبية لسومطرة التي أودت بحياة 426 شخص و7.000 جريح.

وفي أخر ثوران لهذا البركان نثرت طبقة من الرماد دون صدور أية حمم أو دخان كما لم تصدر الدولة أية أوامر لإجلاء السكان في ذلك الوقت.

مما أدى إلى طلب المراقبين على البراكين من السكان أن يتوخوا الحذر من أن البركان يقوم بقذف حمم باردة والتي هي عبارة عن صخور ورماد والتي تأتي قبل الحمم البركانية البرتقالية.

وفي يونيو 2018 تم إلغاء العديد من الرحلات بسبب إطلاق البركان لسحب دخانية والرماد بها بلغ ارتفاعه إلى أكثر من 1000 متر.

وتعتبر إندونيسيا من أكثر المناطق في العالم في نشاط البراكانين وهي تقع بمنطقة تسمى بـ حزام النار .

غلاف الفهرس

يتم منع السياح من الاقتراب من منطقة جبل أغونغ في جزيرة بالي الإندونيسية اذ يمكن انفجار نيران بركان جبل آغونغ الاندونيسي في أي لحظة ، وبالتالي يتم يكون الاقتراب من المنطقة بحذر شديد .

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية للدولة و التابعة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية بإندونيسيا السياح من خطورة الاقتراب من حمم بركان جبل أغونغ في جزيرة بالي .

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم جميع المعلومات التي تخص جبل آغونغ ولمزيد من المعلومات حول العديد من الأماكن السياحية في جزيرة بالي تابعونا على موقعنا.

اطلع على هذا الفهرس  كل ما تحتاج لمعرفته حول معبد أولو واتو في بالي حيث تنتهي الأرض والبحر

مرجع هذا الفهرس

جبل آغونغ agung 

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.