معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

‏اللجوء في هولندا 2019 لليمنيين والعرب .. هكذا فقط سيتم قبولك

0

 

سائت اجراءات ‏اللجوء في هولندا 2019 لليمنيين والعرب بشكل عام، و من الظاهر أن شهر العسل قد انتهى ‏كما يقول بعض قادة اليمين المتطرف  ‏على إجراءات اللجوء في اوروبا بشكل عام.

‏وفي الوقت الحالي الحصول على اللجوء الانساني في هولندا 2019 يختلف كليًا عن السنوات السابقة.

ال‏اختلاف لم يكن بالنسبة للإجراءات لأن إجراءات طلب اللجوء الى هولندا لم تختلف عن السابق، لكن تعامل مملكة هولندا مع اللاجئين هي التي مختلفة كليا، حتى أصبحت اخبار هولندا للاجئين 2019 في معظمها لا تأتي بخير من سلطات الهجرة الهولندية.

‏وفي هذا الفهرس سوف نتحدث عن شروط اللجوء لهولندا 2019 ، و بعض النصائح لقبول اللجوء في هولندا.

‏من تنطبق عليه شروط اللجوء الانساني في هولندا

‏تنطبق شروط الحماية الانسانية في هولندا على الأشخاص المعرضين لخطر حقيقي واضح يمكن إثباته و التأكد منه ‏على المستوى العام للدولة التي جاء منها طالب اللجوء إلى هولندا.

‏السبب الواضح على مستوى الدولة لم يعد يتم العمل به بشكل قوي في هولندا، وهذا هو السبب في اختلاف متطلبات الحصول على اللجوء في هولندا حتى أصبحت بهذا الشكل الصعب.

اطلع على هذا الفهرس  اللجوء في سويسرا وماهي طرق الوصول إليها وشروط القبول فيها

على سبيل المثال:

كان يتم النظر إلى سوريا واليمن والعراق ك‏وضع عالم غير آمن، وبالتالي حصول مواطني تلك الدول على اللجوء بهولندا بشكل اسهل، لكن حاليًا اختلفت الامور واصبحت إجراءات اللجوء الإنساني في هولندا 2019 أصعب رغم عدم تغير قانون اللجوء.

كيفية تقديم طلب لجوء الى هولندا ؟

الوصول الى هولندا هو أول شرط لتقديم طلبك، و تستطيع تقديم اللجوء في المطار في هولندا فور الوصول الى:

  • المطار
  • الحدود الهولندية
  • الموانئ البحرية

طريقة تقديم طلب لجوء في هولندا عند الوصول غير معقدة، لكن الأهم هو ان تمتلك اسباب وأن تفهم النصائح في الاسفل بشكل جيد جداً.

نصائح حتى تنطبق عليك قوانين اللجوء في هولندا 2019

‏يجب أن تنسى الوضع العام، وأن تعتمد على النصائح التالية للحصول على الاقامة في هولندا بصرف النظر عن الدولة التي جئت منها حتى وإن كانت سوريا:

لا تتحدث عن دولتك بشكل عام

‏لا تخبر سلطات الهجرة في هولندا أن السبب الرئيسي في القدوم لطلب اللجوء هو الدولة التي جئت منها فقط، بل اجعل هذا السبب هو آخر سبب تتحدث عنه.

تحدث عن أسبابك الخاصة

فهارس أخرى
اطلع على هذا الفهرس  اماكن طلب اللجوء في المانيا : 3 اماكن تستطيع فيها تقديم طلب لجوء الى المانيا

‏ابدأ في طرح الأسباب التي تمس بك انت وعائلتك فقط، ‏لأن طلبات اللجوء في هولندا أصبحت الآن تنظر وفق الحالات الفردية، ‏وبناءً على ذلك يجب أن تكون لديك قصة لجوء خاصة بك.

‏هذه القصة لابد أن تكون واضحة وبعيدة عن الخيال، لأن القصص الخيالية للاجئين لن تفيدك في شي.

‏تحدث عن أسباب يمكن تصديقها على أرض الواقع، والأهم من ذلك إذا كانت لديك ادلة تبرهن على تلك الأسباب، فأنت بذلك سوف تضمن الحصول على اللجوء في هولندا 2019 .

على ‏سبيل المثال:

إذا كنت مسجون في بلدك او هناك حكم ينص على سجنك، ‏قدم الأوراق التي تثبت هذا ‏الحكم، ولماذا تريد السلطات في بلدك أن تسجنك.

‏أسباب السجن أو الخطر الذي قد يؤدي للموت يجب أن تكون أسباب ‏متعلقة بالسلطات في بلدك، أي أنك قمت بالهروب من هذه السلطات

‏أو أن سلطات في بلدك لم تستطيع أن توفر لك الحماية بسبب صراعات عرقية أو دينية.

‏وبالتالي ‏تصبح فرصة حصولك على اللجوء بهولندا اكبر. ‏كل الامثال التي تم الحديث عنها ليست مقياس، ولكن هي مثال فقط لتوضيح الفكرة.

تجنب البصمة في دولة أخرى

‏لا تصل إلى هولندا ولديك بصمة في دولة أخرى لأن الدولة الهولندية سوف تقوم بترحيلك إلى تلك الدولة بسبب اتفاقية دبلن، ولا تتهاون هولندا مع بصمة دبلن في الوقت الحالي.

شاهد هذا الفهرس لتعرف أكثر

‏تمزيق الاوراق عند طلب اللجوء لهولندا

لا تقوم بتمزيق الأوراق الخاصة بك فهذا لن يفيدك بشيءـ بل سيجعلك هذا الأمر شخص لا يمكن التحقق من هويته وشخص موضع شك.

اطلع على هذا الفهرس  دور بصمة دبلن في بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

تزوير الوثائق للحصول على اللجوء بهولندا

‏لا تقوم بتزوير اي ‏وثيقة تظن أنها يمكن أن تساعد في منح السلطات الهولندية حق اللجوء إليك، لأن اكتشاف التزوير امر سهل، وفي تلك الحالة سوف يتم ترحيلك من هولندا، بل قد يتم سجنه بتهمة التزوير.

‏قصة لجوء قوية بعيداً عن قصص الآخرين

لا تأخذ قصص الآخرين وتنسج عليها قصتك، ‏لكن يمكنك الاستعانة فقط بأفكار وتجارب الآخرين للمساعدة في أسباب و قصة اللجوء التي تقدمها، حتى تستفيد من تعامل السابقين مع سلطات دائة الهجرة الهولندية.

‏وتأكد أن هناك الكثير من اللاجئي يقومون بإختلاق القصص أو الحديث عن قصص الآخرين كأنها قصتهم، وبالتالي يتعرضون للرفض في هولندا لأن موظفي الهجرة يعرفون أنهم يكذبون ويستطيعون اكتشاف الكذب بسهولة.

غلاف الفهرس

ما تم الحديث عنه بخصوص ‏اللجوء في هولندا 2019 لليمنيين ينطبق على الجميع بصرف النظر عن الجنسية، لكن خصص اليمنيين بالذكر نتيجة الأسئلة الكبير من مواطني اليمن فقط.

أيضاً هذه الاجراءات تطبق مع اللاجئين من اليمن والعراق، بالإضافة إلى أن اجراءات اللجوء في هولندا 2019 للسوريين لا تقل سوءً.

لذلك اذا كنت من بلد آمن ومستقر، سوف يتم رفض لجوئك في هولندا بنسبة كبيرة بحجة أنك تطلب اللجوء الاقتصادي في هولندا أي تطلب اللجوء لغرض العمل في هولندا نتيجة البطالة في بلدك وليس لوجود أسباب انسانية تتعلق بحياتك إلى اذا استطعت اثبات عكس ذلك للسلطات.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.