فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

بصمة اليونان في المانيا وكل ما يتعلق بالبصمة الأوروبية

0

‏في هذا الفهرس سوف نتطلع سويًا على بصمة اليونان في المانيا وفق قانون دبلن لبصمات الاصابع، والمدة الزمنية التي تسقط فيها البصمة الأوروبية، بالإضافة إلى بعض الأسئلة المتعلقة حوله ‏دول ‏دبلن، بجانب بعض النقاط الأخرى.

‏هلا بصمة اليونان في المانيا معترف بها ؟

‏نعم بصمة اليونان في ألمانيا معترف بها، فقوانين اللجوء في أوروبا 2020 إختلفت بشكل كامل، و منذ قرابة العامين أو أكثر قليلاً تمت اعادة العمل بالبصمة اليونانية في ألمانيا، وفي كافة الدول الأعضاء في اتفاقية دبلن البصمات.

وهذا الأمر يعني أن طالب اللجوء الذي تكون له بصمة في اليونان، ويترك اليونان ويذهب إلى ألمانيا من اجل طلب اللجوء، سوف تقوم ألمانيا بترحيله إلى اليونان مرة أخرى، ‏في حال اكتشفنا السلطات الألمانية وجود بصمة لذلك الشخص في اليونان.

شاهد هذا الفهرس

الامر الثاني إذا حصل الشخص على ‏اللجوء في اليونان، وذهب إلى ألمانيا وتقدم بطلب لجوء إلى ألمانيا، سوف تقوم ألمانيا بترحيل هذا اللي اللاجئ الى اليونان مرة ثانية.

اطلع على هذا الفهرس  تقديم طلب لجوء اون لاين ‏وماذا يجب أن تعرفه قبل أن تتورط

‏قانون اتفاقية دبلن 2020 لم يعد يستثنى اليونان من البصمة، وبالتالي عملية الترحيل من ألمانيا إلى اليونان أصبحت تتم مثلها مثل كافة الدول.

ففي السابق كانت ألمانيا ودول دبلن تتغاضي عن بصمة اليونان ولا يتم العمل بها، ‏لكن الان يتم العمل بالبصمة اليونانية في ألمانيا، وفي كافة الدول الدبلن.

‏وفي بعض الحالات تتغاضي المانيا عن بصمة اللجوء في اليونان، لكن هذه حالات خاصة جدًا.

‏ما هي المدة القانونية لسقوط البصمة الأوروبية ؟

‏تسقط البصمة بعد خمس سنوات إذا تم أخذها في سفارة اليونان او أي سفارة سفارة دول شنغن.

و‏تسقط البصمة بعد مرور 10 سنوات إذا تم اخذ البصمة داخل اليونان، أو على الحدود، او إذا تم اخذ البصمة في أي دولة اوروبية أخرى من الدول الموقعة على اتفاقية دبلن للبصمات.

‏هل تسقط بصمة دبلن قبل هذه المدة ؟

‏نعم تسقط البصمة قبل هذه المدة إذا لم تستطيع المانيا او أي دولة أخرى من دول دبلن ترحيل اللاجئ الى الدولة التي جاء منها، والتي يوجد له بصمة فيها خلال 18 اشهر من صدور قرار بترحيله الى اليونان او إذا الدولة التي بصم فيها، أو حصل على اللجوء الإنساني فيها.

اطلع على هذا الفهرس  اتفاقية دبلن 2019 : بنودها ودولها ودورها في عملية اللجوء في اوروبا

شاهد هذا الفهرس

على سبيل المثال، اذا بصمت في اليونان، أو حصلت على اقامة لجوء في اليونان، وبعدها غادرت الى المانيا، وتقدمت بطلب لجوء انساني الى المانيا، وصدر بحقك قرار ترحيل، ولم تستطيع المانيا ترحيل بعد هذا القرار بمدة تعدت 18 شهرًا، يمكنك حينها أن تظل في المانيا بدون الحاجة للمغادرة لليونان.

بصمة اللجوء في اوروبا 2020

نفس المبدا المعمول به في اليونان والمانيا، يتم العمل بها في كافة دول دبلن بدون استثناء، بل تعتبر المانيا من أكثر دول دبلن تساهلًا في ما يخص البصمة.

ما هي دول دبلن 2020 ؟

لم تنضم أي دولة إلى الى الاتفاقية، ولم تغادر اي دولة منها ورغم تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أنها لا تزال عضو في اتفاقية دبلن والدول الأعضاء في الاتفاقية هي كالتالي:

1_ النمسا

2_ ايطاليا

3_ بلجيكا

4_ فرنسا

5_ أيرلندا

6_ السويد

7 _ بريطانيا

8_ألمانيا

9_ فنلندا

10_ الدنمارك

11_ لوكسمبورغ

12_ لاتفيا

13_ ليتوانيا

14_ البرتغال

15_ هولندا

16_ سلوفينيا

17_ التشيك

18_ إسبانيا

19_ سلوفاكيا

20_ رومانيا

21_ مالطا

21_ قبرص

22_ بلغاريا

23_ إستونيا

24_ بولندا

اطلع على هذا الفهرس  ميزات اللجوء فى المانيا .. للحقيقة عالم خيالي ولكن لمن؟

25_ المجر

26_ اليونان

27_ سويسرا

28_ ليختنشتاين

29_النرويج

30_آيسلندا

31– كرواتيا ، وهي آخر دولة انضمت الى الاتفاقية.

ماذا ينص قانون البصمة في اوروبا ؟

الحديث عن بصمة اليونان في المانيا مرتبط بقانون بصمات اللاجئين في القارة الأوروبية، وينص القانون على تقديم اللاجوء بطلب لجوء في اول دولة يصل اليها في اوروبا.

وعند طلب اللجوء، أو حتى ضبط اللاجئ عند المرور، يجب تبصيمه، وفي حال غادر هذه الدولة الى دولة أخرى من دول دبلن في القائمة أعلاه وطلب اللجوء فيها، يتم ارجاعه الى الدولة التي بصم فيها اولًا.

 

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.