فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

مميزات الدراسة في المانيا .. اهم 7 من مزايا الدراسة بألمانيا

0

مميزات الدراسة في المانيا كبيرة جدًا ، اذ تعتبر المانيا ملاذ الطلاب الدوليين الباحثين عن الدراسة مجانا في أرقى جامعات المانيا الحكومية والتي تعد من افضل جامعات العالم .

الدراسة المجانية في المانيا ليست الميزة الوحيدة في المانيا ، و لكن هناك مزايا أخرى للدراسة في المانيا سوف نتعرف عليها في هذا الفهرس .

مميزات الدراسة في المانيا

ما سوف نذكره في هذا المقال بخصوص مزايا الدراسة في المانيا ، هو نبذة صغيرة فقط على المزايا الأبرز ، لكن هناك مزايا أكبر للدراسة و المعيشة في المانيا سوف تكتشفونها بأنفسكم ، والآن لننطلق في جولة سريعة مع برز ايجابيات الدراسة في المانيا :

الدراسة المجانية في الجامعات الحكومية الالمانية

تمول الحكومة الالمانية مرحلة التعليم العالي في ألمانيا ، و بالتالي فـ الدراسة في المانيا مجانية للجميع سواء للسكان المحليين أو الطلاب الدوليين القادمين الى جمهورية المانيا الاتحادية.

شاهد هذا الفهرس

هذا الأمر يمنح فرصة امام الطلاب غير القادرين على القدوم الى المانيا للاستفادة من مزايا التعليم المجاني في المانيا مع رسوم رمزية تبدأ من 200 يورو للفصل الدراسي .

اطلع على هذا الفهرس  اماكن طلب اللجوء في المانيا : 3 اماكن تستطيع فيها تقديم طلب لجوء الى المانيا

شهادة دراسية معترف بها عالميًا

الحصول على شهادة جامعية من المانيا امر رائع يجب ان تسعى اليه كطالب دولي يرغب في الحصول على دراسية مجانية و شهادة عالمية .

الأهم أن جميع الجامعات لالمانية في الوقت اللحالي تعمل بموجب إصلاح بولونيا ، والذي الذي يضمن للطلاب بكافة فئاتهم الحصول على شهادة موحدة و معترف على المستوى العالمي مثل شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه .

  • شهادة البكالوريوس تساوي 6 فصول دراسية .
  • شهادة الماجستير الدراسة من  2 الى 4 فصول دراسية  و هذا يعتمد على البرنامج الدراسي .
  • شهادة الدكتوراه الدراسة من 4 الى 6 فصول دراسية  وهذا يعتمد على البرنامج الدراسي .

هذا النظام يتم العمل به في معظم تخصصات التعليم الاكاديمي في تركيا إلا في تخصصات الصيدلة و الطب و القانون ، اذ يتم العمل في هذه التخصصات بنظام نهاية التخصص .

شاهد هذا الفهرس

تكاليف المعيشة في المانيا ليست باهظة

تكلفة المعيشة في المانيا ليست مرتفعة مقارنة بدول أوروبية أخرى ، فمع الإدارة المالية الحكيمة والتعديل على نمط حياتك ، فإن تكلفة المعيشة للطلاب الدوليين في ألمانيا تكون في متناول الجميع .

اسعار السكن في المانيا على سبيل المثال عادة تكون أعلى في المناطق الحضرية في المانيا أعلى بالطبع مقارنةً بالمناطق المحيطية. ، لذلك ابتعد عن منطقة وسط المدينة ، وحاول الذهاب نحو أطراف المدينة الألمانية التي تدرس بها .

اطلع على هذا الفهرس  افضل جامعات الهندسة في المانيا 2019 .. مرحباً يا مهندس

ايضًا هناك العديد من الخيارات المتاحة لك لتخفيف التكلفة المالية ، على سبيل المثال يمكنك أن تجد شخصًا يمكنك مشاركة الغرفة معه ، وهذا بالطبع سوف يؤدي إلى تخفيض نفقات الايجار في المانيا . أو السكن مع عائلة المانية فهذا ايضًا من الخيارات الجيدة .

تكلفة الخدمات السلع اليومية  مثل الطعام في المانيا و المرافق ووسائل النقل العام وما إلى ذلك ليست مرتفعة بجانب الجودة العالية .

العمل بجانب الدراسة في المانيا

يمكن للطلاب اعمل بجانب الدراسة في المانيا لمدة 20 ساعة كل أسبوع ، اما في الأيام الخاصة بالعطل و الاجازات الحكومية و اجازات نهاية الدراسة ، يمكن للطالب العمل في المانيا بدوام كامل بصفة قانونية .

و المميز في هذا الأمر أن عمل الطلاب في المانيا غير مشمول بالضريبة وهذا يعني ان الطالب يحصل على كامل الاموال التي يحصل عليها .

شاهد هذا الفهرس

الحصول على الاقامة في المانيا بعد انتهاء الدراسة

بعد أن ينتهي الطالب من الحصول على الشهادة في المانيا ، يستطيع الحصول على اقامة عمل في المانيا و البقاء في المانيا بدون شرط المغادرة بعد انتهاء مرحلة الجامعة .

هذا الأمر مشروط بحصول الطالب على عقد عمل في المانيا بعد مرحلة الجامعة ، و يستطيع الطالب البقاء في المانيا لمدة عام و نصف للبحث عن وظيفة في المانيا وهي مدة طولة يمكن للطالب الاستفادة منها للحصول على عرض عمل في المانيا .

اطلع على هذا الفهرس  مميزات الحصول على جواز سفر المانيا.. يمكنك أن تحكم المانيا يوماً ما

تنوع كبير في التخصصات الددراسية في المانيا

هناك عدد كبير من الجامعات الالمانية التي  تقدم  دورات كثيرة ومختلفة  من الشهادات المصممة لتناسب اهتمامات الجميع .

و الدولة الالمانية كدولة صناعية  استثمرت بشكل كبير في الجامعات الهندسية و غيرها من الجامعات المختلفة حتى أصبحت المانيا في الوقت الحالي مخزن للعلماء في الكثير من التخصصات المجال الهندسي و الطبي والصيدلي .

شاهد هذا الفهرس

بشكل عام سوف تجد اي تخصص دراسي ترغب في الالتحاق به ، وهذه ميزة نادرة خصوصا مع دولة تقدم الدراسة برسوم رمزية .

تعلم اللغة الالمانية

دراسة اللغة الالمانية فرصة كبيرة لاضافة لغة جديدة الى اللغات التي تتحدث بها ، ليس هذا فقط ، اذ تعد ألمانيا أقوى اقتصاد في اوروبا ، و واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم .

الى جانب ذلك اللغة الألمانية الأكثر تحدثًا في القارة الأوروبية وهذا يمنحك فرصة للانتقال الى للعمل في سويسرا او النمسا كدولة يتحدث معظم مواطنيها اللغة الالمانية .

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.