فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

اللجوء السياسي ‏في المانيا .. لا يمنح للجميع ولكن قد تكون أحدهم

0

طلب اللجوء السياسي ‏في المانيا ‏يختلف عن طلب اللجوء العادي، رغم أن الهدف من طلب اللجوء واحد وهو توفير الحماية لمن يتقدم بالطلب.

‏في المقابل اللجوء السياسي ‏في المانيا أو في أي دولة حول العالم ‏يمنح اللي فيه محدودة ‏من الناس على عكس اللجوء العادي الذي يمكن للجميع الحصول عليه بشرط توفر الاسباب والأدلة التي تثبت أحقية طالب اللجوء في الحصول على اللجوء.

‏شروط اللجوء السياسي ‏في المانيا

هناك شروط للجوء السياسي في المانيا يجب أن تنطبق ‏على أي شخص يرغب بتقديم طلب ‏لجوء في المانيا من هذا النوع، ‏وهي ‏أن تكون حياتك عرضة للخطر سواء كان هذا الخطر هو القاتل نتيجة حكم بالإعدام أو التعذيب أو الإضطهاد والتنكيل ‏وأن يكون ما يتعرض له طالب اللجوء ناتج عن رأي سياسي.

شاهد هذا الفهرس

‏من يتم منحه ‏اللجوء السياسي في ألمانيا ؟

‏بداية يجب أن تنطبق عليك الشرط المذكور في الأعلى والتي تثبت أنك معرض للخطر بالفعل، وإلى جانب ذلك يجب أن تكون شخصية معروفة أو ذات تأثير ‏على سبيل المثال :

  • يمكن أن تكون رياضي معروف.
  • كاتب أو ناشط سياسي مشهور.
  • رجل دين معروف.
  • ‏أنت سياسي سابق أو سياسي منشق عن حكومتك.
اطلع على هذا الفهرس  ‏لم الشمل في ألمانيا للزوجة والأبناء من المهاجرين واللاجئين

‏ما هي مميزات اللجوء السياسي لألمانيا ؟

‏مزايا هذا النوع من اللجوء كبيرة وهو بالطبع أفضل من اللجوء العادي، اذ تعتبر المساعدات التي تقدمها ألمانيا للاجئين السياسيين افضل مقارنة بالمساعدات التي تقدمها للاجئين العاديين.

‏على سبيل المثال، يمكن للاجئين العاديين العيش في كامبات ‏مخصصة للاجئين، أما ‏اللاجئين السياسيين لا يتم اسكان في هذه الكامبات، ‏بل ‏توفر لهم الحكومة مساكن خاصة.

بالإضافة إلى ذلك المساعدات التي يحصل عليها الناجي السياسي في ألمانيا اكبر من المساعدات التي يحصل عليها اللاجئ العادي باسبة للمساعدة المادية.

شاهد هذا الفهرس

أيضا قد يتم توفير حماية إضافية من قبل الحكومة لـ اللاجئ السياسي في المانيا إذا كان هناك خطر على حياته.

‏عيب اللجوء السياسي الى ألمانيا ‏قد يكون تقييد عملية الحركة خصوصا الانتقال خارج المانيا بسبب الخوف على حياة اللاجئ، هذا إذا كان اللاجئ السياسي شخصية معروفه.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.