فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

15 من ارخص اسواق اسطنبول التي تبيع كل شئ قد يخطر ببالك

0

في هذا الفهرس سوف يكون حديثنا عن ارخص اسواق اسطنبول للملابس ولكافة السلع اليومية التي يحتاجها سواء سكان المدينة او السياح القادمون الى اسطنبول .

فهرس افضل الاسواق في اسطنبول سوف يكون فهرسًا طويلًا ، وذلك حتى نجمل فيه أكبر قدر من المعلومات حول التسوق في اسطنبول .

ارخص اسواق اسطنبول وافضلها

هذه الاسواق ليس شرطًا ان يكون كل ما تبيعه رخيصًا ، و لكن في المقابل تبيع هذه الأسواق الكثير من السلع بأسعار جيدة جدًا :

1- سوق التوابل المصري :-

هو من أشهر الأسواق الرخيصة في اسطنبول  و أقدمها حيث تم إنشاء السوق في القرن السابع عشر ، و هو يعتبر من اكبر سواق اسطنبول .

يباع بالسوق كل المنتجات الغذائية مثل التوابل ، و المكسرات ، و الفواكه المجففة ، و الهدايا التذكارية .

شاهد هذا الفهرس

عند دخول السوق سوف تبهرك روائح القهوة التركي التي تتطاير من بداية السوق ،  كما أنه يوجد فيه محلات لبيع الفواكه الطازجة ، و الحلويات التركية .

والممتع في التجول بسوق التوابل المصري هو شوارعه الضيقة و الجانبية والتي دومًا تكون مزينة ، مما يزيد من الشعور بالبهجة و السرور ، وهو ما يجعل الزائر يتجول لساعات طويلة في السوق من دون الشعور بالملل ، بجانب أنه تتوفر جميع المنتجات بأسعار رخيصة جدا .

2- سوق منطقة لالالي :-

تعتبر هذه المنطقة من أشهر مناطق التسوق في اسطنبول من الفئة الرخيصة ، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع كل ما يمكن أن يخطر على بال بأسعار لا تقبل المنافسة بأسعار أرخص بكثير من التي تباع في مراكز التسوق الكبيرة ، و المحلات الأخرى .

هذه المنطقة هي من المزارات التي يحرص السياح على زيارتها من أجل شراء بعض الهدايا التذكارية منها ، كما أن بعض التجار يقصدها من أجل الشراء بالجملة و شحنها لأي منطقة بالعالم ، حيث الغالبية العظمى لعمليات البيع والشراء فيها هي لبيع الجملة .

3- سوق عثمان بك :-

تعرف تلك المنطقة بسوق عثمان بيك  والذي اكتسب شهرة كبيرة بين السياح لشراء كلما يلزمهم من ملابس و إكسسوارات و أيضًا حلي ، و هدايا تذكارية .

يوجد بالسوق شوارع جانبية تبيع ملابس تركية ذات ماركات محلية تشبه الماركات العالمية ، و التي يتوافد على شرائها الكثير من السياح .

شاهد هذا الفهرس

كما يباع فيه تشكيلة رائعة من السجاد الذي يتم تصديره لأكثر من 55 دولة في مختلف أنحاء العالم ، حيث أنه توجد مصانع كثيرة تقوم بصناعة السجاد في السوق .

اطلع على هذا الفهرس  فندق جراند واشنطن اسطنبول .. تقرير عن غراند واشنطن اسطنبول

أراء بعض السياح بخصوص الاسعار : ان أسعار الملابس حتى وإن لم تكن رخيصة بالقدر المطلوب ، إلا أن جودة الملابس المباعة فيها عالية ، بالمقارنة بما تباع في مراكز التسوق فهي تعتبر رخيصة .

4- سوق الفاتح اسطنبول :-

هو أحد ارخص اسواق اسطنبول ، و هو يحتوي على  ما يقارب من 1290 بائع ، و 4800 كشك و ربما أكبر من ذلك .

المنتجات تباع في أكشاك بالسوق و في عربات .جودة المعروضات فوق الممتازة ، و الأسعار أيضا رخيصة جدا ، مع إتاحة فرصة المساومة لتخفيض السعر .

يزور سوق الفاتح باسطنبول مئات ألاف الزوار سواء أكانوا من السياح أو سكان مدينة اسطنبول التركية .

كما يباع في السوق الملابس التركية الأصلية التي يمكن شرائها كهدايا تذكارية ، و لكن ننصح الزوار بأن لا يتظاهروا بأنهم يوافقون على السعر من أول مرة لأن بعض الباعة يستغلون السياح في رفع السعر .

شاهد هذا الفهرس

ولهذا يجب القيام بعملية المساومة حتى الحصول على أفضل سعر. يعمل السوق في يوم الأربعاء من الساعة الخامسة صباحاً و حتى الساعة التاسعة مساءاً .

5- سوق القرية الخضراء في اسطنبول :-

هو احد افضل اسواق اسطنبول ، ويحتوي السوق على ما يقارب من ألفين كشك في جميع أنحاء السوق .

تباع في السوق أقمشة مصنوعة من الحرير و أزهار ملونة ، و منتجات تجميل بخصم كبير يكاد يصل للنصف ، عن التي تعرض في المحلات الأخرى .

السوق يتسم بالهدوء ، و بتنوع المعروضات التي تباع فيه ، كما أن الجو المسيطر في السوق هو الجو التركي الأصيل بسبب انتشار المقاهي القديمة فيه الذي يلجأ اليها الزوار عندما يشعرون بالتعب لأخذ قسطاً من الراحة فيها .

و تم تسمية السوق باسم سوق القرية الخضراء ، لأنه يقع في مساحات خضراء كبيرة ، الى جانب هذا الجمال هذا السوق معروف كأحد أرخص أسواق اسطنبول .

6- سوق مارتر بإسطنبول :-

هذا السوق يقصده السياح من أجل شراء الملابس وكل ما يلزمهم بأسعار رخيصة ، بالاضافة الى التجار من جميع أنحاء العالم ، حيث أنه يتم فيه البيع بسعر الجملة ، كما يتاح الشراء بكميات كبيرة بأسعار رخيصة جدا .

شاهد هذا الفهرس

يعد سوق مارتر واحد من ارخص اسواق اسطنبول للملابس ، و يباع في السوق ملابس للمحجبات ، و ملابس نسائية ، وملابس للرجال والأطفال .

كما يتوفر بالسوق إمكانية الشحن لأي مكان آخر بسعر رمزي . يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الأحد من الساعة الثامنة صباحاً ، وحتى الساعة الثامنة مساءاً.

7- بازار كاستامونو إسطنبول :-

واحد من افضل بازارات اسطنبول التي ننصح بها السمافرون العرب الى اسطنبول تركيا ، اذ يختلف بازار كاستامونو عن باقي البازارات الموجودة في اسطنبول ، حيث أنه يعرض فيه معروضات مختلفة يقبل على شرائها السياح مثل الجبن ، وأنواع مختلفة من الزيوت التي تتميز بجودتها العالية .

بجانب منتجات غذائية، وخضروات وفواكه طازجة، وأنواع فاخرة من العسل والجبن . يقع البازار تحديدا في منطقة تقسيم باشا ، ويتمتع بأجواء ريفية رائعة، تًشعر الزائر بالجو التركي .

اطلع على هذا الفهرس  مميزات حجز فندق وسبا سكاليون اسطنبول تركيا

ومن جانب آخر يتوفر بالبازار، محلات كثيرة لبيع الملابس الجاهزة بأسعار رخيصة ، لذلك اذا كنت ترغب في شراء ماركات تركية مشهورة بأسعار جيدة ، ننصحك بهذا السوق .

8- أراستا بازار :-

اسواق اسطنبول

ايضا يعتبر من افضل البازارات في اسطنبول ، و المميز فيه انه يقع بالقرب من جامع السلطان أحمد احد اشهر معالم السياحة في اسطنبول تركيا ، أي في المدينة القديمة .

يعرف البازار بين السياح باسم سيباهي ، و زيارته تعتبر من أكثر الزيارات المفضلة لدى عدد كبير من السياح خلال جولتهم السياحية ، حيث يحتوي على متاجر كثيرة ومتنوعة تعرض منتجات غاية في الرقي ، الى جانب جودتها العالية ، وأسعارها المناسبة .

شاهد هذا الفهرس

لذا فهو خيار أمثل لشراء الهدايا التذكارية من اسطنبول ، ولكن على الزوار القيام بالمساومة ، لأن السعر الذي يعرضه البائع ليس السعر النهائي .

ويعتبر السوق هو من الأسواق المخصصة للأشخاص المحبين للأشغال اليدوية التي تباع بجودة فوق الممتازة، كما يعتبر من أقدم الأسواق الموجودة في اسطنبول حيث يرجع تاريخه إلي العصر العثماني ، فقد تأسس السوق خصيصاً من أجل شراء احتياجات ما يلزم الجنود ، وهو يضم حاليًا ما يقارب 77 محلاً تجارياً.

9- سوق النحاسين في اسطنبول :-

يقع سوق النحاسين في منطقة أمينو في اسطنبول ، وهي تقع بالقرب من السوق المصري الذي يعتبر من اشهر اسواق اسطنبول ايضا .

يحتوي سوق الناحسين في اسطنبول على مجموعة من القطع المصنوعة من النحاس تكشف تراث تركيا ، عن طريق النقوش المرسومة على القطع .

يعتبر سوق النحاسين بمدينة أسطنبول من أقدم و ارخص اسواق اسطنبول ، ويعتبر مكاناً مميزاً لشراء الهدايا التذكارية .

الأمر غير متوقف فقط على القطع النحاسية ، بل أيضا يباع فيها سجاد يدوي بنقوش تراثية تركية .

أغلب الزوار للسوق هم المهتمين بهذه الصناعة ، كما أن أسعار تلك القطع في أماكن أخرى بالمدينة عالية جدا ، بالمقارنة بالسعر التي تباع به في سوق النحاسين ، لأن هذا السوق هو منشأها الأصلي.

10- البازار الكبير اسطنبول :-

هو من أشهر الأسواق التركية في جميع أنحاء العالم ، ويعتبر أيضا اجمل اسواق اسطنبول وأقدمها حيث مر على تأسيس البازار ما يقارب من 500 عام فقد تم بناؤه في عام 1461م .

جراند بازار اسطنبول

يعتبر السوق الكبير كما يعرف في مدينة إسطنبول من أكبر الأسواق في اسطنبول ، بل يعتبر من اكبر اسواق تركيا .

وعلى ارض الواقع هو ليس سوق للبيع وللشراء ، ولكنه أيضًا أحد الأماكن السياحية في اسطنبول ، ومن اكثر اماكن اسطنبول من حيث الزيارة .

يباع بالسوق كل ما يبرز التاريخ التركي ، والصناعات اليدوية التي تميز التراث التركي الأصيل، مثل صناعة المنسوجات، والخزف، والشغل على النحاس .

أيضا يوجد متاجر لبيع التوابل، والهدايا التذكارية، والملابس والإكسسوارات، والذهب، ويتوفر بالسوق أماكن لتناول كوباً من الشاي التركي للشعور بالراحة للاستئناف التجول مرة أخرى.

11- سوق يوم الأحد :-

بالطبع كما هو اسم السوق فإنه يبدأ العمل به من بداية الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً، في يوم الأحد فقط، ويتوفر فيه جميع المعروضات التي يحتاجها الزائر وكل ما يلزمه،

اطلع على هذا الفهرس  مميزات حجز فندق غرييت فورتشن هوتل آند سبا اسطنبول

المعروض في السوق أكثره من المنتجات التي تصنع في تركيا، مثل أجود أنواع العسل التركي ، والمكسرات التركية الشهية  ، وجميع مستلزمات المطبخ، من أواني، بجانب بعض الملابس .

يقام السوق في منطقة كاديكوي اسطنبول . كل المعروضات تباع بأسعار لا تقبل المنافسة نظرًا لجودتها وهو يصنف كـ ارخص و اشهر اسواق اسطنبول بالنسبة لهذه السلع .

على المستوى العام ، الزوار الذين اعتادوا على زيارة اسطنبول يعلمون جيدا ، أن أرخص أسواق مدينة اسطنبول والتي يباع فيها كل شيء بأسعار رخيصة جدا، هي البازارات و الاسواق التي تقام في يوم واحد.

12- سوق محمود باشا :-

قريب من سوق التوابل المصري ، وهو محط اهتمام من سكان وزوار المدينة ، يحتوي على محلات كثيرة تتنوع ما بين الملابس ، والإكسسوارات، والهدايا التذكارية .

المميز الذي يمكن أن يثير دهشة الكثير أن الغالبية العظمى من زوار السوق هو السياح، لأنهم يعلمون جيدا أن جميع المعروضات التي تباع بالسوق رخيصة.

ومن جانب آخر يباع بالسوق منتجات ذات ماركة عالمية مثل ملابس الرياضة وهي ملابس جودتها مرتفعة جدا، حيث أن أغلب المنتجات هي نفسها التي تباع في مراكز تسوق كبيرة ولكن بأسعار عالية جدا.

13- سوق يوم الأربعاء اسطنبول :-

بعض السياح يخصصون يوم الأربعاء خصيصا لزيارة هذا السوق  لأنه يقام فقط كل يوم أربعاء . يحتوي على منتجات لا يمكن إيجادها في مكان آخر .

ويتوفر فيه كل شيء من الإكسسوارات والمنتجات الغذائية، ومستحضرات التجميل، حيث يقصده سكان المدينة، لأنهم يعلمون جيدا أنه سيقومون بشراء كل ما يلزمهم بأسعار مناسبة ومن مكان واحد .

يقام السوق على مساحة تصل إلي 12 ألف متراً، ويضم ما يقارب من ألفين كشك، والمميز أن أغلب المتاجر بالسوق تقبل التعامل ببطاقات الائتمان.

يضم مجموعة مقاهي سوق يوم الاربعاء في اسطنبول ، ومطاعم تجعل التجول في التسوق في السوق مريح للغاية، حيث يمكن أخذ قسطاً من الراحة في أحد المقاهي ثم استكمال التجول مرة أخرى.

14- شارع بغداد اسطنبول :-

شارع بغداد اسطنبول

يبلغ طول الشارع 6 كيلو متراً، وهو من أقدم الشوارع في اسطنبول ، و يقع شارع بغداد في الطرف الآسيوي من اسطنبول .

يرجع تاريخ الشارع  إلي العهد العثماني، ويحتوي الشارع على عدداً من المحلات التجارية ومراكز التسوق، والتي لا يوجد مثيل لأسعارها في مكان آخر

وهذا بشهادة كل من زار الشارع، فأصبح مقصده من أجل شراء كل شئ من ملابس للنساء، والرجال والأطفال، وجميع المستلزمات الأخرى، وأصبحت زيارة السوق من الزيارات المعتادة في كل زيارة لاسطنبول .

15- شارع نسبتية :-

يعتبر السوق في هذا من افضل اسوق اسطنبول ، اذ يضم الشارع مجموعة مختارة من المحلات التجارية التي تبيع ملابس من الماركات المحلية والعالمية  بأسعار رخيصة .

يعتبر الشارع من أهم الشوارع التي يزورها كل يوم سكان وزوار المدينة ، ويقع الشارع تحديداً في منطقة بشكتاش .

الشارع دوما يكون مزدحماً بالزوار الذين يعرفونه جيدا ، وهو يتميز بـ الأسعار المنافسة ، جانب جودة المنتجات المعروضة .

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.