فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

طلب اللجوء لأسباب صحية .. بهذه الطريقة فقط تحصل على اللجوء

0

‏بالصدفة وجدت ‏سؤال عن إمكانية تقديم طلب اللجوء لأسباب صحية ، ‏وللحقيقة استغربت من هذا السؤال، لان أسباب اللجوء دائمًا تكون متعلقة بوجود خطر فعلي على حياة طالب اللجوء ، وهذا الخطر لا يمكن للاجئ أن يتجنبه. على المستوى العام سوف نتعرف سريعًا ‏في هذا الفهرس على هذه القضية .

طلب اللجوء لأسباب صحية

‏بعد البحث في هذا الأمر، ‏اتضح أن طلب اللجوء الإنساني لأسباب صحيه غير مقبول ، و‏عدم القبول لانه لا يتوافق مع  متطلبات اللجوء .

وهذا الامر يعني، ‏عندما يذهب الشخص إلى دولة على سبيل المثال هذه الدولة هي المانيا، ومن ثم يتقدم بطلب لجوء إلى ألمانيا لأسباب صحيه بدون ذكر أي أسباب أخرى، هنا سوف يتعرض طلب هذا الشخص للإغلاق من قبل سلطات الهجرة الألمانية ‏وبالتالي رفض الطلب.

شاهد هذا الفهرس ايضا

‏لأن اللجوء في ألمانيا ‏أو في أي دولة أخرى يمنح ‏لأسباب إنسانية، و‏بالطبع المرض سبب إنساني لكن طالب اللجوء ‏لأسباب صحيه كان قادر على العلاج في بلده.

وبالتالي لا يوجد سبب يمنحه حق اللجوء والبقاء في المانيا، لأن توفر العلاج ممكن في أي مكان وليس في الدولة الذي طلب فيها اللجوء.

اطلع على هذا الفهرس  طريقة تقديم طلب اللجوء في النمسا مع شرح الاجراءات والخطوات

كما أن ‏الدولة التي يطلب فيها الشخص اللجوء الإنساني ‏ليست مجبرة على تقديم العلاج لهذا الشخص طالما لا يوجد خطر آخر على حياته.

وفي حال السماح بالبقاء يكون خلال فترة العلاج فقط، ويجب ان يتكفل الشخص بتكاليف علاجه الشخصية.

‏ما هي الحالة القانونية إذًا

‏هناك حالة واحدة يمكن فيها تقديم طلب اللجوء لأسباب صحية ، ‏ولكن هنا تقديم اللجوء لن يكون بسبب المرض بشكل تلقائي، ولكن سوف يقوم الشخص بتقديم طلب اللجوء بسبب وجود خطر على حياة نتيجة الحرب او لأي سبب آخر يمنع عودته إلى بلده مرة ثانية مثل الوضع في سوريا .

إلى جانب ذلك هناك خطر على حياة الشخص لانه يحتاج إلى رعاية صحية، وبالتالي الأسباب الصحية ترفع من فرصة الشخص في الحصول على اللجوء في الدولة التي يصل إليها سواء كانت هذه الدولة هي المانيا او أي دولة أخرى.

شاهد هذا الفهرس ايضا

وهذا الأمر يعني انه يجب أن تكون الأسباب الصحية اسباب داعمة للطلب الرئيسي، وليست السبب الرئيسي، وإلا سوف يتم ترحيل الشخص للعلاج في بلده، او قد يسمح له بالبقاء للعلاج لفترة مؤقتة فقط وعلى نقته الخاصة، ومن ثم سوف يكون عليه المغادرة.

اطلع على هذا الفهرس  اسباب رفض اللجوء في المانيا .. انتبه انت قد تضر نفسك وتلوم المانيا

ماذا تفعل

اذا تقدمت بطلب لجوء لاسباب صحية ، يجب ان تقدم اسباب الأساسية اولًا، ومن ضمن الاسباب تقدم التقارير الطبية الخاصة بك والتي تثبت مرضك وهنا سوف تجد الدولة التي تطلب اللجوء اليها، استحالة ترحيل اولًا نتيجة وجود خطر على حياتك من قبل النظام في بلدك.

وبعدها سوف تدعم حالتك الصحية طلبك، بعدم تحمل المرض، بالاضافة الى امكانية التعرض للسجن او التنكيل بعد عودتك.

‏هذا توضيح سريع لعملية طلب اللجوء الانساني لأسباب صحية ‏، ومن يرغب في الحصول على معلومات اكثر يمكنه البحث من خلال الإنترنت.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.