فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

السياحة في فرانكفورت : اجمل 12 من الاماكن السياحية في فرانكفورت

0

تشتهر معالم السياحة في فرانكفورت بحداثتها ، كما تعتد مدينة فرانكفورت الالمانية من أشهر مدن المانيا السياحية ، و تقع فرانكفورت على ضفاف نهر الماين .

لذلك هي خيار رائع لكل محب لألمانيا ، نظرًا لجمال الأماكن السياحية الشاهدة على حضارة دولة تعد من أقوى الدول في العالم .

المدينة أولت إهتمام كبير بإنشاء و المحافظة على المتاحف و الحدائق ، و تقديم خدمة مثالية أبهرت و نالت إعجاب الزائرين الى مدينة فرانكفورت الألمانية الجميلة .

السياحة في فرانكفورت

البرج الرئيسي في فرانكفورت 

البرج الرئيسي في فرانكفورت 

هو واحد من أعلى الأبراج في مدينة فرانكفورت ، و هو البرج الرئيسي الذي يطلعك على جميع المباني والشوارع التي تقع في مرماه من على ارتفاع 240 مترًا ، حيث يمكنك مشاهدتها بعد الصعود الى أعلى البرج ثم استخدام مناظير المراقبة لمشاهدة كل شئ يقع في الزاوية التي تريدونها من المدينة عن قرب .

بالإضافة إلى التقاط الكثير من الصور بخلفية يحكمها اللون الأزرق لون السماء الذي يحيط بك ، و الاحتفاظ بها كتذكار فريد .

شاهد هذا الفهرس

البرج يحتوي على مطاعم توفر إطلالة رائعة أمنة مع تناول وجبة طعام لذيذة ويوجد الكثير من المشروبات الباردة والدافئة، كما يحتوي البرج على نادي رياضي في الأعلى لممارسة الرياضة مع إطلالة مشجعة .

أو يمكنك التوجه إلى بهو البرج ورؤية المعرض الذي يضم المعروضات الفنية الجميلة أو زيارة الأثنين معًا .

برج أوروبا او برج التلفزيون

السياحة في فرانكفورت

إحدى المعالم الشهيرة في مدينة فرانكفورت والذي يجمع ما بين حقبتين زمنيتين قديمة وحديثة، مما منح برج أوروبا شعبية محلية وعالمية .

البرج بني عام 1974 ميلادية بهدف أن يكون أطول برج في العالم، يبلغ ارتفاعه 331 متر، هو في الأصل كان برج للاتصالات السلكية واللاسلكية .

بينما حديثا سُمح للزوار بزيارته ومشاهدة المدينة من زاوية 360 درجة عبر التنقل بين زواياه واكتشاف المدينة من إطلالة مثالية وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

برج إيشنهايم

الاماكن السياحية في فرانكفورت

يعتبر برج إيشنهايم من أشهر السياحة في فرانكفورت و هو حصن المدينة ، يقع من ضمن 42 برج حراسة، لكنه حاز على إعجاب جميع الزائرين مما أعطاه أفضلية وأصبح من أهم وأجمل الأماكن السياحية في فرانكفورت .

اطلع على هذا الفهرس  اللجوء الى المانيا خطوة بخطوة .. كل شئ عن طريقة واجراءات واوراق اللجوء لألمانيا

يبلغ ارتفاعه 47 متر، زيارة البرج في الشتاء مميزة حيث يسمح لك بزيارة تاريخية من خلال العودة إلى القرن الخامس عشر وذلك عند دخول غرفة الحارس قديما والجلوس بها بجوار المدفأة القديمة مع شرب كأس من الشوكولاتة الساخنة.

شاهد هذا الفهرس

إذا شعرت بالجوع فأذهب إلى الأسفل حيث يوجد مطعم يرحب بالزوار ويقدم وجبة غداء لذيذة، البرج يوفر جولة استكشافية للمكان ، أو مشاهدة إحدى الفنون الارتجالية للتمتع بأجواء مغايرة بعيدة كل البعد عن التنظيم، ومليئة بالمفاجأت التي تبهر السياح، فلا تنسى التقاط الصور.

ميدان روميربيرغ ومبنى رومر

السياحة في فرانكفورت

اذا كانت هناك اماكن سياحية في فرانكفورت يجب عليك زيارتها ، فأول مكان يجب أن تزوره هو هذا الميدان التاريخي الجميل ، اذ يعد المكان قلب القديمة في فرانكفورت .

يعتبر ميدان رومربيرغ و مبنى رومر من اهم الأماكن السياحية في فرانكفورت ، و هما من المعالم المميزة على مر العصور لـ مدينة فرانكفورت الألمانية وذلك لأنهما شاهدان على أحداث تاريخية مرت على تلك المدينة .

يقع ميدان رومربيرغ في وسط مدينة فرانكفورت ،  و يحتوي على مبنى رومر الشهير ، وهما يستقبلان الكثير من المراسم والاحتفالات منذ العصور الوسطى حيث كان ينصب ويتوج فيهما القياصرة الرومان حينها.

المكان مليء بالمباني و مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية التي ستحتاج منك التمهل ومشاهدتها جميعا، لذا أخذ جولة للتعرف على كل تلك المعالم الأثرية هي ما ننصح به لقضاء الكثير من الوقت الممتع.

التسوق في فرانكفورت

شارع زيل

شوارع فرانكفورت هي كذلك من الأماكن السياحية التي تشجعك على التسوق والتمتع باشعة الشمس ومن ضمنهم شارع زيل حيث المحلات التجارية والمتاجر ذات التصميم الحديث وأخرى ذات تصميم قديم ومميز، لتؤمن جميع احتياجاتك في تلك الرحلة الطويلة التي تتطلب التجول في أشهر شوارع  فرانكفورت .

الشارع مكتظ بالمارة والزائرين المحليين والسائحين من جميع الجاليات، القادمين للتجول بشوارع ألمانيا .

الشارع يحمل مسحة تاريخية قديمة حيث يرجع تاريخ إنشائه إلى القرن الرابع عشر، بنية أن يكون مقصدًا للتجار القادمين من أوروبا وآسيا وذلك ما كان عليه الأمر في الماضي .

شاهد هذا الفهرس

لكن مازال الشارع يحظى بإهتمام الشركات العالمية التي تعرض منتجاتها به، لذا هو المقصد الذي يلبي جميع احتياجاتك للتسوق، بالإضافة إلى وجود المطاعم و العديد من المقاهي التي تقدم المشروبات اللذيذة على الطريقة الألمانية.

شارع تستايل هو الواجهة الأنسب للتسوق وإيجاد ما تبحث عنه فيه، فهو يعج بمراكز التسوق التي تعرض منتجات من براندات عالمية شهيرة، بالاضافة الى المحلات التجارية توفر جميع المنتجات التي قد تخطر على بال الزائر أو لا، لذا يعد ستايل من أهم شوارع التسوق في ألمانيا و أوروبا .

اطلع على هذا الفهرس  هل الدراسة في المانيا مجانية ؟ و كم تكاليف الدراسة فى ألمانيا ؟

تلك الجولة لا تخلي من الجلوس في إحدى المقاهي المنتشرة في شارع ستايل أو تناول الطعام في إحدى الأطعمة التي تقدم أطباق ألمانية وأوروبية شهية، مع الجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بمشاهدة منطقة خضراء وستزيد المتعة إذا كان يوم لا يعج الشارع بالكثير من الزوار.

أشهر المتاحف في مدينة فرانكفورت

متحف التاريخ الطبيعي فرانكفورت

متحف التاريخ الطبيعي فرانكفورت

متحف الطبيعة سنكينبيرج او متحف سنكينبيرج للتاريخ الطبيعي من أهم المعالم السياحية في فرانكفورت التي توفر رحلة سياحية شيقة للأطفال، وذلك من خلال التعرف على العديد من الأحياء والكائنات المنقرضة من ألاف السنين ، و يعتبر المتحف ثاني أكبر متحف للتاريخ الطبيعي في المانيا .

يقبل على زيارته سكان فرانكفورت المحليين وزائرين المدينة من جميع أنحاء العالم، المتحف تم تأسيسه في عام 1907 ميلادية لذا يحتوي على أكبر مجموعة من الهياكل العظمية وبقايا حيوانات منقرضة وأشهرهم الديناصورات .

تلك المجموعة التي تم تحنيط حيوانات منها لتظل أطول فترة ممكنة في المعرض ليتعرف عليها الزوار واستكشافها جميعا.

متحف شتيدل

السياحة في فرانكفورت

من أهم متاحف ألمانيا ومن أقدم المتاحف وأكبرهم هو متحف شتيدل الذي يقع على ضفاف نهر الماين مباشرة مما أكسبه موقع مميز .

يضم المتحف بداخله 3000 لوحة فنية من العصور الوسطى إلى عصرنا هذا، و 10000 مخطوطة وعمل جرافيكي،  و 600 تمثال و 115000 كتاب .

كل ذلك تحت سقف واحد يمكنك التعرف عليهم جميعا وقضاء وقت يعود بك إلى ما يقارب لسبعة قرون ثم العودة بك إلى الحاضر مرة أخرى.

التجول والتعرف على كل تلك المخطوطات واللوحات الفنية والتماثيل هو بطل ذلك اليوم الممتع، والاستراحة لها مكانها في صالة موجودة تحت الأرض مزودة بإضاءات طبيعية عبر فتحات علوية تسمح لأشعة الشمس بالمرور .

أو يمكنك التوجه مع الأسرة إلى خارج المتحف والتمتع بمنظر رائع مطل مباشرة على نهر الهان وألتقاط الصور التذكارية في احضان الطبيعة والتاريخ.

متحف الفن الحديث

من أشهر المتاحف التي عليك زيارتها عند قضائك عطلة سياحية في فرانكفورت، المتحف يتيح لك جولة ممتعة تتلخص في مشاهدتك للمعروضات من الفن الأوروبي والأمريكي .

والمميز بها أنها تضمن معروضات ترجع إلى القرن الماضي وبقية المعروضات تتوزع على حقب زمنية مختلفة من بداية ستينيات القرن الماضي حتى تصل إلى القرن الحالي.

متحف العمارة الألمانية

إذا كنت من هواة المعمار والهندسة المعمارية التي أشتهر بها الشعب الألماني المحب للدقة في كل شئ، فنقدم إليك متحف العمارة الألمانية الذي يقدم معارض متخصصة في العمارة الألمانية الحديثة والعمارة الأوربية بوجه عام، ويأتي لزيارته جميع المهتمين من أنحاء العالم.

اطلع على هذا الفهرس  ‏أسهل طريقة للهجرة إلى المانيا 2020 .. عليك فقط التنفيذ الصحيح

متحف ستادل

متحف ستادل من أكبر المتاحف في فرانكفورت، و هو واحد من أعرق اماكن السياحة في فرانكفورت ، و المتحف يمتاز بطابع كلاسيكي حالم، يقدم لزواره مجموعة ضخمة من المعروضات الفنية الجميلة، والتي يرجع تاريخ إبداعها إلى القرون الوسطى .

تعد أشهر اللوحات الفنية في المتحف هي رامبرانت، بالإضافة إلى احتواء المتحف على 100000 قطعة فنية يقدم لك أعمال فنية لـ 600 فنان ستندهش من جمالها.

أفضل حدائق فرانكفورت

حديقة النخيل في فرانكفورت

حديقة النخيل في فرانكفورت

حديقة النخيل أو بالم جاردن فرانكفورت هي واحدة من أهم وأجمل الأماكن السياحة في فرانكفورت ، كما تعد من أجمل معالم السياحة في ألمانيا ، و بجانب النخيل تضم الحديقة العديد من النباتات الجميلة .

تتيح الحديقة للزائر رؤية الكثير من الأشجار والنباتات النادرة والغير متكررة في قارة أوروبا، ولعل ما يميزها هو إضفاء المسؤولين عن الحديقة لمستهم الخاصة في عرض تلك النباتات .

تعد مقصد مهم للسياح والزائرين المحليين، ومن أعطاها تلك الأهمية من البداية هو بحث المهندس هينريش سيسماير المصمم الرئيسي للحديقة عن التفرد والإبتكار في التصميم، وهذا ما حققه في نهاية الأمر عندما تم إنشائها في عام 1871 ميلادية.

الحديقة توفر جولة في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة ومشاهدتها عن قرب، والتعرف عليها من خلال العروض التي تقام من أجل شرح كل تلك التفاصيل التي تحتويها حديقة النخيل بداخلها.

حديقة الحيوان في فرانكفورت

حديقة حيوانات فرانكفورت Frankfurt Zoo من أجمل الحدائق في ألمانيا وتعد من أقدمها كذلك، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي ثلاثة عشر هكتار، وتضم خمسة آلاف حيوان وأنواعهم تتعدى الستمائة، تم بنائها ببيئة مشابهة لحياة الحيوانات الأصلية وذلك عام 1858 ميلادية.

تعتبر حدائق الحيوانات في فرانكفورت من اشهر الأماكن السياحية في ألمانيا حيث توفر فرصة التعرف على الحيوانات بدون حواجز فاصلة مما يزيد المتعة إلى أضعاف مضاعفة خاصة بالنسبة للأطفال .

يمكنك التوجه إلى مشاهدة بحيرة البطاريق، أو رؤية فرس النهر الذي إن كان مستيقظا سوف تشاهده يلعب مع الطيور وهذه تسلية محببة، أو رؤية الزرافات التي يصل طولها إلى 5.5 متر، لذلك تصنف الحديقة من اجمل مناطق السياحة في فرانكفورت للعوائل وخصوصًا العوائل التي تصطحب معها اطفالها الى المانيا .

الحديقة تضم حيوانات عديدة مثل الماوس، والليمور، والنمر القاطع لأوراق الشجر، والشمبانزي الشهيرة مارغريت التي يبلغ عمرها 71 عام.
إن شعرت بالجوع يمكنك التوجه إلى أحد العربات المنتشرة في الحديقة والتي تقدم وجبات خفيفة ولذيذة.

مصادر هذا الفهرس

Naturmuseum Senckenberg

Staedel Museum

Eschenheimer Turm

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.