فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

السياحة في اوسلو وأجمل 9 أماكن جذب سياحية في أوسلو

0

معالم السياحة في اوسلو تميل بشكل عام الى النمط التاريخي ونمط العمارة، لكن من يبحث عن جمال الطبيعة في النرويج، يجب أن يخرج خارج اوسلو العاصمة، ولكن المدينة ايضا تضم العديد من المعالم الطبيعية المميزة والتي سوف نتعرف عليها في هذا الفهرس

اهم اماكن السياحة في اوسلو 

الحديقة النباتية في أوسلو

اهم اماكن السياحة في اوسلو

تقع حدائق أوسلو النباتية في جامعة اوسلو، وفي الوقت الحالي تضم الحديقة النباتية على حوالي 35 ألف نوع من النباتات، وما يقارب من مليونين من العينات للحفريات والصخور، وهو يعد من أكبر متاحف اوسلو النرويج.

شاهد هذا الفهرس

الحديقه عبارة عن كنز تاريخي وذلك نتيجة المحتويات الضحمة لمتحف الحديقة، وبالتالي يعد المتحف والمنتزه بشكل عام من أفضل الاماكن السياحية في اوسلو وخصوصًا لمحبي الحفريات والباحثين وطلاب التاريخ الطبيعي.

منتزه فروجنر أوسلو

منتزه فروجنر أوسلو

يحتوى المتنزه على ملاعب بمساحة كبيرة، بالاضافة الى بحيرة وجسررائع. المنتزه يعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في اوسلو النرويج، حيث المساحات الخضراء الواسعة، مما يمنح الضيوف فرصة للاستمتاع بين أحضان الطبيعة، ووسط الأجواء الساحرة، والهدوء التام، والهواء النقي.

المنتزه يعتبر خيار مميز من خيارات السياحة في اوسلو للباحثين عن جلسات هادئة، وأجواء مختلفة عن أجواء المدينة الصاخبة.

حديقة فيجلاند أوسلو The Vigeland Park

حديقة فيجلاند أوسلو

تم افتتاح الحديقه في عام 1949م، وهي من أبرز الوجهات السياحية في اوسلو، حيث تحتوى على ما يقارب من 650 من المنحوتات لأعمال الفنان (غوستاف فيجيلاند) والتي تم صناعتها من الحديد، والجرانيت، والبرونز، كما أنها تحتوى على نافورة رائعة.

نهرأكرسيلفا Akerselva 

السياحة في اوسلو

رؤية النهر وحدها كفيلة بتغيير حالتكم المزاجية للأفضل، فهو واحد من أهم المزارات السياحية في اوسلو. منطقة النهر تعتبر منطقة جمال طبيعي، وبالتالي يمكنك أخذ جولة وسط الطبيعة الساحرة، وأخذ قسط وافي من الراحة والهدوء بعيدا عن صخب المدينة والضوضاء، كما يمكن ممارسة أنشطة ترفيهية مثل الصيد، وركوب القارب.

شاهد هذا الفهرس

ايضا يمكنك ممارسة رياضة المشي أو الجري على ضفة النهر وسط الطبيعة الساحرة، اذ يصنف النهر من اجمل الاماكن الطبيعية في اوسلو.

مضيق سكاجيراك Skagerrak  

مضيق سكاجيراك Skagerrak

يعتبر المضيق أيقونة السياحة في اوسلو النرويج، وهو يتكون من مجموعة من الممرات المائية، وهو دومًا ممتلئ بالزوار من سكان المدينة، علاوة على ذلك يعتبر المضيق وجهة سياحية مميزة بالنسبة للسياح القادمين من الخارج والذين يقومون بزيارة المضيق للاستمتاع بركوب القوارب المختلفة الأشكال والأحجام، والتي تمر على المضيق من الجانب البحري.

المضيق يمتد بين الساحل الجنوبي الشرقي للمملكة النرويج وحتى الساحل الغربي من مملكة السويد، وصولًا الى شبه جزيرة جوتلاند في مملكه الدنمارك.

القصر الملكي النرويج

القصر الملكي النرويج

هو المقر الرئيسي للعائلة المالكة بالنرويج، ويعود تاريخ بناءه لعام 1824م، وقد استغرق بناء قصر الملكية في النرويج ما يقارب من 20 عام لتشييده.

ويعتبر أول من سكن القصر هو الملك أوسكار الأول وكان ذلك في عام 1849م قبل أن يتم تتويجه كـ ملك للنرويج.

شاهد هذا الفهرس

عندما تزور القصر، يمكنك الاستمتاع بالعروض التي تقام فيه، الى جانب الاستمتاع بعبق التاريخ، اذ يعتبر القصر الملكي من اعرق معالم السياحية في النرويج.

يتكون القصر من 173 غرفة، ولكن بالمقابل كافة الغرف ليست مفتوحة للجمهور، لكن يظل خيار مميز يجب أن تضمه الى جدولك اذا كنت تفكر في ترتيب جدول سياحي في اوسلو النرويج.

متحف مدينة أوسلو

من الصعب لسائح أن يقوم بزيارة المدينة، ولا يمر على متحف مدينة أوسلو، حيث يعتبر المتحف هو قطعة من السحر.

يقع متحف المدينة في الجانب الجنوبي لحديقة فيجلاند، وقد كان المتحف في الأصل بيت يرجع تاريخه إلى عصر الفايكنج، وهو يكشف عن طريقة الحياة في النرويج عن طريق عرض صور فوتوغرافية، كما يضم هذا المكان الرائع 1000 لوحة تاريخية أو أكثر من ذلك.

قلعة آكيرشوس Akershus Castle

قلعة آكيرشوس

تم بناء القلعة في عام 1299م، اما الذي أمر ببناء القلعة فهو الملك هاكون الخامس، أما السبب خلف بناء القلعة فهو حماية المدينة من الحرب، وبالطبع تم القيام بعدد من الإصلاحات والترميمات بالقلعة حتى تتناسب مع العصور المختلفة. كل جانب من القلعه يروي قصة من القصص التاريخية للمدينة.

تعتبر القلعة في الوقت الحالي من أكثر المعالم السياحية في اوسلو من حيث الزيارة، وهي معالم تاريخي يمتاز بنمط معماري جميل جعلها واحدة من أشهر قلاع النرويج وأجملها.

دار الأوبرا في أوسلو

دار الأوبرا في أوسلو

يتمتع الدار بشكل وتصميم يلفت النظر بشكل واضح، ويعد واحدًا من اجمل المباني في اوسلو، ويعود تاريخ انشاء دار اوبرا أوسلو إلي عام 2008، وهي رموز من رموز السياحة في النرويج، تتسع لقرابة 400 مقعد، وقد استقبل دار الأوبرا أكثر من مليون شخص منذ افتتاحه، وقد تمت إقامته المبنى على مساحة كبيرة تبلغ 49,000، ويحتوى المبنى على 1100 غرفة.

أفضل الفنادق في أوسلو

فندق ليسيبو اوسلو

الفندق قريب من محطة مترو موكسنكولين، بالاضافة الى قرب الفندق من اشهر مناطق السياحة في اوسلو ، وقد تم تقييم الفندق من قبل زواره على أنه الأفضل حيث الخدمة التي تقدم فيه عالية الجودة، ويقدم الفندق للضيوف مجموعة من الأكلات المميزة، بجانب أنه مرتب للغاية، كما يضم موقف للسيارات مجانا، وخدمة انترنت المجاني.

حجز فندق ليسيبو اوسلو ⇐الحجز من خلال بوكينج

فندق بريستول أوسلو

يبعد عن محطة أوسلو المركزية بمسافة تقدر بــ 500 متر. الفندق يضم عدد من الوسائل الترفيهية التي تجعل الإقامة فيه مميزة، ومختلفة عن باقي الفنادق، بجانب ذلك يمتاز مكان الاقامة بالنظافة الكبيرة، وفريق العمل المرن.

حجز فندق بريستول أوسلو ⇐الحجز من خلال بوكينج

فندق فيرداندي أوسلو

الفندق قريب من أغلب الأماكن الترفيهية في اوسلو، كما أن جميع الغرف به مكيفة، وتحتوى على كل المستلزمات الشخصية، بجانب أن الفندق يقدم الخدمة بجودة عالية، وأسعاره مناسبة مقارنة بأسعار الفنادق الأخرى.

حجز فندق فيرداندي أوسلو ⇐الحجز من خلال بوكينج

مراجع هذا الفهرس

Akershus Castle

Skagerrak

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.