فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

السياحة في فرنسا : دليل الاماكن السياحية في فرنسا

0

السياحة في فرنسا تعد من أشهر وجهات السياحة في العالم، اذ تعد فرنسا واحدة من أجمل دول العالم ومن الدول الأكثر جذباً للسياحة، حيث أنها تنفرد بطبيعة خلابة وموقعًا متميزًا للغاية، فضلاً عن كونها تضم عددًا كبيرًا من المعالم السياحية الرائعة والعديد من الحدائق والشواطئ الساحرة، كل هذا جعل سياحة فرنسا مختلفة عن غيرها من البلدان، حيث أنها توفر للزوار متعة حقيقية وأوقات مميزة لا تنسى.

فهرس السفر لهذه الدولة

دليل السياحة في فرنسا

يضم السياحة في فرنسا أشهر معالم الجذب السياحي في المدن الفرنسية ،

السياحة في باريس فرنسا

تتميز باريس بمعالمها السياحية الجذابة مما جعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في فرنسا والعالم أجمع، وتتمثل أهم معالم السياحة في باريس في الآتي:-

أهم المعالم السياحية في باريس

برج ايفل

برج ايفل

يعد برج ايفل واحداً من أشهر المعالم السياحية بدولة فرنسا، وقد تم بناءه في الفترة بين 1887 و1889 وهو عبارة عن برج شبكي من الحديد المصقول قام بوضع تصميمه المهندس الشهير غوستاف إيفل.

هو أطول مبنى في باريس وثاني أطول مبنى في فرنسا بعد جسر ميلو حيث أن ارتفاعه يقدر بحوالي 324 متر، والمبنى مكون من 3 مستويات يمكن التنقل فيما بينهما باستخدام المصعد.

شارع الشانزليزيه

هو من أشهر شوارع باريس والعالم أجمع يبلغ طوله 1.9 كم وعرضه 70 متر، يتميز الشارع بكونه يحتوي على حديقة كبيرة تضم مجموعة من المعالم السياحية البارزة منها مسرح مارينيي، القصر الكبير وقصر بتيت إلى جانب عدد كبير من الحدائق والمطاعم والآثار.

قوس النصر

يعتبر من أبرز المعالم الآثرية بمدينة باريس وفرنسا بالكامل، تم بناءه بأمر من نابليون بونابرت بهدف تكريم مقاتلي الثورة الفرنسية والحروب النابليونية.

تم تنفيذ القوس بارتفاع يصل إلى 50 متر وقد دون عليه أسماء كافة الانتصارات الفرنسية وأسماء الجنرالات، وأسفل القوس يتواجد قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى.

قصر الإليزيه باريس

السياحة في فرنسا

يعد هذا القصر من أشهر مزارات مدينة باريس على الإطلاق، وهو عبارة عن منزل محصن قديم كان يستخدم قديماً كسجن، وقد خضع للعديد من أعمال الإصلاح والترميم.

يحتوي القصر من الداخل على مجموعة من القاعات والغرف بالإضافة إلى الكنيسة القديمة والسلم الحلزوني الذي يصل بين الطوابق.

جسر الفنون (جسر الحب)

يعتبر هذا الجسر من أشهر الوجهات السياحية بمدينة باريس، حيث أنه المكان الذي شهد العديد من قصص الحب والتي تم التعبير عنها بوضع قفل مغلق على هذا الجسر دلالة على استحالة الفراق بين المحبين.

وقد تم صيانة الجسر ونزع عدد كبير من الأقفال عنه بعد أن زادت أعدادها بشكل مبالغ به، وذلك بهدف حماية الجسر من الانهيار والسقوط.

السياحة في مرسيليا الفرنسية

السياحة في مرسيليا الفرنسية

مدينة مرسليليا واحدة من أهم وأبرز مدن فرنسا ومن أكثر المدن الجاذبة للسياح وذلك بفضل طبيعتها الساحلية الساحرة، حيث أنها تقع على ساحل فرنسا الجنوبي وتمتلك ميناء مرسيليا الشهير إلى جانب احتوائها على عدد كبير من الشواطئ والبحار والمعارض والمتاحف والأسواق، ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:-

أهم المعالم السياحية في مرسيليا

الميناء القديم

يحتل الميناء موقع مثالي في نهاية شارع Canebiere وهو من أشهر شوارع مرسيليا على الإطلاق، نظراً لكونه يحتوي على مجموعة متنوعة من المعالم السياحية منها العبارة التاريحية، متحف رومان دوك الشهير وفندق The Hotel de Ville

متحف الحضارات الأوربية والبحر الأبيض المتوسط

هو من أهم وأبرز معالم مرسيليا والوجهة الأكثر جذباً لعدد كبير من السياح، تم بنائه من الحجر والماء والرياح على شكل مكعب بحجم 15 ألف متر مربع، يضم معارض وقاعات احتفالات ومكتبة ومطعم وقد تم افتتاج المتحف أمام الزوار بشكل رسمي عام 2013.

السياحة في ليون

فرنسا سياحة

تتميز مدينة ليون بموقعها الاستراتيجي المثالي حيث أنها تقع عند ملتقى نهري الرون وساون، كما أنها تشتهر باحتوائها على العديد من المعالم التاريخية والحضارية من أهمها ما يلي:-

المعالم السياحية في ليون فرنسا

حديقة بارك دي لا تيت دي أور

تتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة حيث أنها تصل إلى 117 هكتار، وهي من أكثر المتنزهات شهرة وشعبية نظراً لاحتوائها على بحيرة ساحرة وحديقة حيوانات كبيرة تضم مجموعة من الزرافات والفيلة والغزلان والزواحف.

متحف التقاليد الشعبية

هو الوجهة السياحية الأبرز لكل من ينوي السفر إلى مدينة ليون، فهو تحفة معمارية لا مثيل لها يقع في منتصف ليون مباشرة ومعظم مقتنياته تجسد الفعاليات والأنشطة الشعبية للفرنسيين.

ساحة بيليكور

ساحة بيليكور

عند التوجه إلى مديننة ليون لابد من زيارة ساحة بلكور حيث أنها من أشهر وأبرز معالمها السياحية على الإطلاق، فهي من أكبر المناطق المفتوحة في فرنسا وأكبر ساحة مشاه.

يتربع في منتصفها تمثال للملك لويس الرابع عشر ومجموعة من التماثيل الأخرى، كما أنها تحتوي على جناحين الأول يضم مكتب المعلومات السياحية في ليون والآخر يحتوي على معرض فني.

السياحة في ستراسبورغ

السياحة في ستراسبورغ

تعد مدينة ستراسبورغ من أهم وجهات السياحة في فرنسا حيث أنها تضم مجموعة من أجمل وأروع المعالم السياحية من أبرزها ما يلي:-

المعالم السياحية في ستراسبورغ

ساحة غوتنبرغ

هي من أبرز معالم ستراسبورغ السياحية وأكبر ساحات المدينة على الإطلاق، تحتل الساحة موقع مميز في وسط المدينة والتي يقام بها مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المختلفة، الأمر الذي جلها وجهة مميزة لكل الوافدين إلى المدينة.

حدائق أورانجري

يطلق عليها أيضاً الحديقة البرتغالية وهي من أقدم حدائق فرنسا وتتميز بتصميمها الرائع واحتوائها على مجموعة من أجمل وأندر الأشجار والأزهار، وهي مكان مناسب للمقابلات والتجمعات العائلية.

متحف ستراسبورغ التاريخي

يعد هذا المتحف من أشهر المعالم السياحية في مدينة ستراسبورغ على الإطلاق، فقد تم تخصيصه لتجسيد التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي لدولة فرنسا منذ مطلع العصور الوسطى وحتى العصور الحديثة.

تم إنشاء المتحف عام 1920 ويشتمل على 200 ألف قطعة أثرية تتنوع بين اللوحات الغنية والآلات والمعدات العسكرية، والكثير من الملابس والمقتنيات التي يعود تاريخها في الفترة ما بين العصور الوسطى إلى العصور الحديثة.

السياحة في نيس

المعالم السياحية في فرنسا

تعد مدينة نيس من أبرز وجهات السياحة في فرنسا ويعود السبب في ذلك إلى جمالها واحتوائها على مجموعة من المعالم الرائعة من أهمها الآتي:-

المعالم السياحية في نيس فرنسا

منتزه فونيكس

هز من أكبر متنزهات دولة فرنسا وأكثرها تميزاً تبلغ مساحته 7 هكتار تقريباً، وقد تم افتتاحه أمام الزائرين في فبراير من عام 1990 يتميز المتنزه باحتوائه على بحيرة كبيرة وحديقة حيوانات مميزة تشمل أنواع متنوعة من الحيوانات، مثل البجع والبط والسلاحف.

سوق زهرة كو ساليا

من الأماكن السياحية الشهيرة بمدينة نيس، حيث أن السوق يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي تقوم بعرض باقة من أجمل الزهور والهدايا التذكارية، كما أنه يضم في جنباته مجموعة من المقاهي والمطاعم المجهزة على أعلى مستوى.

المدينة القديمة نيس

يطلق عليها Vieux Nice وهي من أبرز وأشهر الأماكن السياحية الموجودة بمدينة نيس، تتميز بتصميمها الساحر حيث الشوارع الجميلة والأزقة الضيقة التي يتخللها البيوت الملونة والمحلات التجارية وعدد كبير من المقاهي والمطاعم.

متحف ماتيس

هو من الوجهات الأكثر شهرة وشعبية في مدينة نيس، وقد تم بناءه لعرض أعمال الفنان الشهير ماتيس الذي عاش في المدينة في الفترة من 1918 وحتى 1954 فهو الوجهة الأمثل لعشاق الفن، حيث أنه يضم في جنباته 68 لوحة و236 تصميم و218 من أجمل الرسومات و56 من المنحوتات.

حديقة ألبرت الأول

الحديقة هي الوجهة الأمثل لمحبي الهدوء والاسترخاء، فهي واحدة من أقدم الحدائق العامة بالمدينة والتي تتميز باحتوائها على مجموعة متنوعة من أشجار النخيل إلى جانب عدد كبير من النوافير والتماثيل الساحرة.

ميناء نيس

عند زيارة مدينة نيس لابد من التوجه إلى مينائها الشهير من أجل الاستمتاع بجولة رومانسبة في الهواء الطلق، وتناول أجمل المأكولات المحلية اللذيذة في مطاعم الميناء، التي تمنح زائريها اطلالة ساحرة ومميزة على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

السياحة في كولمار

السياحة في كولمار

تعد مدينة كولمار من أجمل وأروع المدن الفرنسية والتي تحتل موقع مثالي في الشمال الجنوبي لفرنسا على مقربة شديدة من الحدود الألمانية، تشتمل المدينة على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية من أبرزها ما يلي:-

المعالم السياحية في كولمار

ميزون دي تيس

هو بناء خشبي يعرف بمجلس الرؤساء تم إنشاءه في القرن السادس عشر، يتميز بكونه يضم مجموعة من الصور لأبرز  شخصيات المدينة، كما أنه يحتوي على لوحات جدارية في منتهى الجمال والأناقة.

متحف انترليندن

يعد واحداً من أجمل المعالم السياحية في مدينة كولمار، حيث أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من لوحات بيكاسو وماتيس، فضلاً عن كونه يضم تحف رائعة من السجاد والفضيات والدروع.

فينيسيا الصغيرة

عبارة عن قناة مائية تتفرع عن نهر الراين يقع على جانبيها مجموعة من المباني الساحرة، يمر بها مجموعة من القوارب تمكن الزوار من التجول في كل أرجاء المدينة ومشاهدة أجمل المعالم، وبالتالي الاستماع بإجازة مميزة وأوقات لا تنسى.

السياحة في كان

السياحة في فرنسا

تحتوي مدينة  كان الفرنسية على مجموعة من أجمل وأبرز المعالم السياحية التي تجذب أنظار العديد من السائحين إليها، ومن أهم هذه المعالم ما يلي:-

المعالم السياحية في كان

المدينة القديمة في كان

تعد المدينة القديمة من الوجهات السياحية المميزة التي يحرص على زيارتها كل من يتوجه إلى مدينة كان،  حيث أنها تضمن للزوار فرصة رائعة للتجول بين شوارعها الضيقة ومبانيها القديمة التي تتسم بالأصالة والرقي والتي تعود إلى ما يقرب من 100 عام، كما أن المدينة تضم الكثير من المحلات والمطاعم والمقاهي إلى جانب برج الساعة الشهير وقصر دي لا كاستر.

ميناء كان

يعد ميناء كان من أجمل وأشهر معالم مدينة كان الفرنسية على الإطلاق، حيث أنه يضم مجموعة من اليخوت الفاخرة التي يعود ملكيتها لمشاهير وأثرياء المدينة، ويمكن التجول ضمن أرجاء الميناء والاستمتاع بمذاق الآيس كريم المميز.

المعالم السياحية في انسي الفرنسية

السياحة في فرنسا

تعد مدينة انسي واحدة من أكبر المدن الفرنسية وأكثرها شهرة، حيث أنها تحتل موقع مثالي على بعد 55 كم من باريس و43 كم من جنيف عاصمة سويسرا، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تجذب عدد كبير من السائحين من أبرزها ما يلي:-

بحيرة انسي

هي ثالث أكبر بحيرة في فرنسا وواحدة من أشهر وجهات السياحة في فرنسا حيث أنها تمتاز بصفاء مياهها وبرودتها صيفاً، مما جعلها مزار رائع لكل من ينوي زيارة فرنسا في الصيف.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.