فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

جلسات وادي حنيفة حيث يعانق سحر البادية الروافد المائية للوادي

0

تمنح جلسات وادي حنيفة زوار المكان فرصة للاستمتاع بسحر الطبيعة البديعة بين أحضان البداية والروافد المائية التي تعانق أحضان الوادي في إحدى أجمل اللوحات الطبيعية في العاصمة الرياض.

جلسات وادي حنيفة

تقع جلسات وادي حنيفة في مدينة الرياض من الناحية الجنوبية، ويحتوي هذا الوادي على عدة مناظر بانورامية منحت المنطقة أهمية كبيرة. يصل عمق الوادي حوالي ١٠ أمتار في بعض الأماكن و١٠٠ متر في مناطق أخرى.

تمتاز الجلسات في وادي حنيفة بجمال المناظر الطبيعة للمكان، والروافد المائية التي تمر عبر أحضان الوادي، الأهم من ذلك هو مستوى الأمان الكبير بالمكان، والتواجد الأمني المستمر.

أفضل الأماكن في وادي حنيفة

يوجد حول الوادي مجموعة من القرى، وهو الأمر الذي مما حث السلطات السعودية على جعله متنفس طبيعي مع تنظيم برنامج لتطوير الوادي، وذلك بعدما جائت مرحلة التطبيق التي تمحورت في التخلص من النفايات والمخلفات، وبناء سدود ومجاري لتدفق المياه، فلقى البرنامج التطويري نجاحًا كبيرًا أعاد الوادي إلى الحياه مجددًا بعدما كان مهمشًا للغاية ومطرحًا للقمامة.

أجمل الأنشطة بوادي حنيفة

  • الشوي في وادي حنيفة: يقام في الوادي العديد من حفلات الشواء وخاصة في الأعطال الرسمية، بالإضافة إلى أنها من أفضل وأمتع التجارب التي قد تخوضها وتستمتع بألذ الأكلات وقضاء وقت رائع مع ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة مثل ركوب البدالات في المياه.
  • منتزه بحيرة الجزعة: وهو مكان مخصص لصيد الأسماك الصغيرة، ويوجد به مكان لممارسة مختلف الرياضات مما جعله تجمع للكثير من الأطفال للعب وقضاء وقت ممتع.
  • ضفاف الوادي: يشبه اللوحة فنية قهو يجمع بين السماء الصافية والنباتات الخضراء وخرير المياه، فكل من أراد الهدوء والراحة النفسية ننصحه بالذهاب إليه.
  • المعمارات الحجرية: يوجد في الوادي الكثير من المأثر التي صنعت من الصخور بطرق احترافية تسر الناظر إليها فهي تمتلك ميزة كبيرة على جذب السياح، كما أنها أول ما يثير الانتباه في الوادي.

اطلع على هذه الفهارس

فنادق بالقرب من وادي حنيفة

  1. فندق الفرحان.
  2. فندق حياة الرياض.
  3. ضيافة الفيحاء.
  4. شقق أوبير الرياض ذو الجودة والإتقان في تقديم الخدمات.
  5. فندق بيريرا العليا الذي يمتاز بالنظافة والإتقان في العمل، وتقديم الخدمات على أعلى مستوى.

مناخ وادي حنيفة

  • يتميز بالأمطار الموسمية الغزيرة، والتي تعد مصدر أساسي لمياه قناة الوادي الرئيسية، على حسب الدراسة التي أجرتها جامعة ملوك سعود عام ٢٠٠٧.
  • يمتاز مناخ الوادي بأنه جاف معظم أيام السنة على الرغم من أنه غني بالمياه الجوفية التي تساعد في خصوبة أرضه.
  • يتميز باختلاف درجات الحرارة ما بين المرتفعة والمعتدلة.

جوائز مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة

نال المشروع الكثير من الجوائز العالمية من بينهم جائزة مركز المياه بواشنطن في الولاية المتحدة الأمريكية باعتباره أفضل خطة لتطوير مجرى  المياه على مستوى العالم لعام ٢٠٠٣، وحصل أيضًا على المركز الثاني والجائزة الذهبية في جائزة مؤسسة الجائزة العالمية للمجتمعات الحيوية في لندن ببريطانيا للعام ٢٠٠٧.

كما أنه فاز بجائزة الاغا خان العالمية للعمارة لعام ٢٠١٠ وتم إعلان الفوز خلال احتفال رسمي كبير في متحف الفن الاسلامي في العاصمة القطرية.

مرجع

برنامج التأهيل البيئي لوادي حنيفة وروافده

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.