فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

أبرد منطقة في كندا ودرجات الحرارة في المدن الكندية الأكثر برودة

0

نسلقي الضوء اليوم على أبرد منطقة في كندا، اذا تعتبر دولة كندا من أكثر دول العالم برودة، ويغلب ذلك على أكثر مدنها ومقاطعاتها، وتوجد كندا في أمريكا الشمالية، والتي تتميز بطقس مختلف وبارد في معظم أيام السنة، ويختلف الطقس من مقاطعة إلى مقاطعة أخرى، ومن مدينة إلى  أخرى.

مقاطعات كندا الباردة

على الرغم من اختلاف حالة الطقس داخل المدن والمقاطعات الكندية واختلاف الطقس من مقاطعة إلى إلى أخرى، إلا أن هناك عدة مقاطعات داخل كندا تعتبر هى الأكثر برودة على الإطلاق، ويغلب الطقس البارد بها معظم أيام وشهور السنة، وتلك المقاطعات هي كالتالي:

  • إقليم يوكون: وتتميز ببرودة قارسة طوال أيام السنة، وفصل الصيف دافئ ولكنه قصير جدًا.
  • مقاطعة نونافوت: وهي تتميز بالبرودة الشديدة طوال شهور السنة، وتعتبر من القطاعات القطبية الباردة.
  • مقاطعة نيو برونزويك: تعتبر من أكثر مقاطعات كندا برودة، وتتميز باعتدال الطقس في فصل الصيف.
  • مقاطعة كيبيك: وهذه المقاطعة تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة في كندا، ويسود في معظمها الطقس البارد المتجمد معظم أيام السنة، ما عدا أيام فصل الصيف.
  • مقاطعة مانيتوبا: وهي أحد أبرد المناطق الباردة في كندا ويغطي الجليد معظم مساحتها.
اطلع على هذا الفهرس  ما هو المبلغ المطلوب للاستثمار في كندا وهل يحصل المستثمر على الجنسية

اطلع على المزيد حول كندا

أبرد منطقة في كندا

دولة كندا تعد من أكثر دول العالم برودة وخاصة في شهر ديسمبر، حيث يوجد بها أكثر المدن برودة في العالم، وتوجد تلك المناطق في مقاطعة ألبرتا، وتحتل المرتبة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة عالميًا من حيث البرودة حيث تصل فيها البرودة من درجة -43 إلى-39 درجة مئوية،  أما أبرد منطقة في العالم هي ياكوتسك وتوجد في روسيا، وتصل بها درجة الحرارة إلى -47.

أكثر مدن كندا برودة

إليكم أكثر المدن الكندية بردوة، وهى كالتالي:

  • تسجل مدينة ريجينا درجة حرارة تصل إلى -50 تحت الصفر، وذلك خلال شهر يناير من كل عام، وهو أكثر شهور السنة برودة بها.
  • أما مدينة نيوفندلاند ولابرادور كانت تصنف من أكثر مدن كندا برودة في فصل الشتاء، وتسجل حوالي -45.6 درجة مئوية  خلال شهر يناير.
  • مدينة تيمنس في أونتاريو تصنف ضمن أبرد مدن كندا، بل وابرد مدن العالم، وتصل متوسط درجة الحرارة بها حوالي ( – 23 درجة مئوية )، ومدينة تيمينز من أكثر المدن التي تشجع رياضة التزلج على الجليد.
  • لا رونجي في مقاطعة ساسكاتشوان متوسط درجة الحرارة بها تصل إلى ( -24.2 درجة مئوية )،  وتعتبر من أشهر أماكن صيد الأسماك وذلك لأنها تقع على شاطئ Lac La Ronge، وفصل الصيف في تلك المدينة قصير جدًا والشتاء يحتل معظم أيام السنة، وتعتبر من أبرد المدن الكندية.
  • مدينة وينيبيغ تقع في مانيتوبا، ويكون متوسط درجة حرارة في شهر يناير حوالي  ( –23.6 درجة مئوية )، ومن أكثر المدن التي تشتهر ببرودة الطقس في كندا، وطقتها بارد وجاف، وفي حالة الخروج في الهواء الطلق ستشعر بأن أعضائك تتجمد.
اطلع على هذا الفهرس  كيف تعرف أنك مؤهل للهجرة إلى كندا؟

هل تتأثر المناطق الريفية في كندا بالثلوج؟

بالطبع تتأثر المناطق الريفية في كندا بالبرد والثلوج بشكل كبير خصوصا مع الدخول إلى قلب فصل الشتاء، بل يتأثر البشر أيضًا بشكل كبير نتيجة البرودة الشديدة.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.