فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا 2023

0

من أهم الأسئلة التي تشغل بال الكثير من الأشخاص حول العالم طريقة دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا، تابعونا خلال للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة حول ذلك وأهمية اللغة الإنجليزية.

ما هي أهمية دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا؟

اللغة الإنجليزية من أهم اللغات العالمية التي تفتح الكثير من الآفاق أمام الشخص للهجرة والإقامة في الكثير من الدول الأوروبية بجانب العديد بالإضافة إلى العديد من فرص العمل المميزة:

  • تكمن أهمية دراسة اللغة الإنجليزية مجانا في كندا في تعلم قواعد وأساسيات اللغة بحذافيرها على يد أفضل وأمهر الأساتذة الأكاديميين الأصليين الناطقين باللغة الإنجليز.
  • تتوفر الكثير من المنح المجانية التي تقدمها الحكومة التركية وغيرها من المؤسسات الخاصة لاستقبال الطلاب الدوليين من مختلف بلدان العالم لدراسة اللغة الإنجليزية بالمجان في كندا دون أي تكاليف الدراسة والمعيشة ثم يتم السماح لهم لإمكانية استكمال الدراسة في التخصصات الجامعية المختلفة في كندا.
  • دراسة اللغة الإنجليزية بكندا يساعدك بعد ذلك في استيفاء الشروط المطلوبة من المقاطعات الكندية المختلفة على برامج المشترك الإقليمي PNP للحصول على نقاط إضافية تزيد من فرصة قبولك في أحد برامج الهجرة.
  • شرط أساسي للتقديم على الدراسات العليا أو أحد التخصصات الجامعية وكذلك فرص العمل المختلفة داخل المقاطعات الكندية أن يكون الشخص متقنا بشكل كبير للغة الإنجليزية فهي اللغة الرسمية في كندا أو اللغة الفرنسية التي يتم التحدث بها كلغة رسمية أساسية في الكثير من المقاطعات الكندية مثل مقاطعة كيبيك.
  • تستطيع الاستفادة من دراسة اللغة الانجليزية في كندا بعد العودة إلى بلدك في التقديم على الكثير من فرص العمل المرموقة على الصعيد المحلي والعالمي في أهم وأفضل الشركات والمؤسسات الضخمة التي تتطلب مهارات ومستويات عالية في إجادة اللغة الإنجليزية.
  • الكثير من وظائف الكول سنتر في الشركات العالمية تطلب الأشخاص الذين يجيدون اللغة الإنجليزية بطلاقة والذين يقومون بحلقة الوصل ما بين الأشخاص الذين ينطقون باللغة الإنجليزية وأصحاب الشركات والمؤسسات المحلية.
  • يشجعك هذا الأمر على امتلاك الكثير من المهارات المطلوبة للعمل بمجال الترجمة باللغة الإنجليزية من وإلى اللغة العربية.

كيفية دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا

يمكنك دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا عن طريق واحدة من أهم المنظمات الكندية المرموقة CSE التي تتيح الكثير من المنح المجانية والكورسات التدريبية المكثفة للطلاب الدوليين لإتقان اللغة الإنجليزية أو التحضير لاجتياز الاختبارات العالمية مثل الايلتس والتوفل بصورة مجانية بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

هذه المنظمة تقدم الكثير من المنح الممولة بصورة جزئية أو كلية للطلاب الدوليين من مختلف العالم للحصول على تأشيرة دراسة اللغة الإنجليزية في مدينة تورنتو في كندا الموجودة في المقاطعة الكندية أنتيريو.

يمكنك الحصول على منحة ممولة بصورة جزئية قد تصل إلى خصم 50% من إجمالي الرسوم المطلوبة وقد تحصل على منحة مجانية تماما نسبة الخصم 100% من إجمالي الرسوم.

اطلع على هذا الفهرس  منحة دراسية في استراليا 2020 مقدمة من جامعة إديث كوان

اطلع على المزيد حول كندا

معلومات هامة عن مدرسة CSE toronto

مدرسة CSE toronto من المدارس التعليمية الشهيرة جدا داخل دولة كندا لتعليم اللغات الأجنبية المختلفة على يد أفضل وأمهر الأساتذة الأكاديميين خاصة اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية الرسميتين في معظم المقاطعات الكندية:

  1. مدرسة تعليمية هامة جدا تساعدك على دراسة اللغة الإنجليزية بكندا مجانا من خلال المنح التعليمية التي تقدمها بصورة سنوية لمختلف الطلاب الدوليين عبر العالم.
  2. يمكنك الحصول على المنح الممولة بنسب خصم متفاوتة أو المنح الممولة كاملا بناءا على نوع المنحة التي يتم التقديم عليها واستيفاء الشروط المطلوبة للفوز بها.
  3. هذه المدرسة موجودة في واحدة من أهم المدن الكندية مدينة تورنتو الموجودة في المقاطعة الكندية الشهيرة أونتاريو والتي تمتاز بوجود العديد من المؤسسات التعليمية المرموقة والجامعات الكندية الخاصة والحكومية التي تحتل تصنيفات عالمية ضمن أفضل جامعات العالم ولا يقبل عليها كثير من الطلاب الدوليين من مختلف الدول للدراسة بها.
  4. تكمن أهمية هذه المدرسة التعليمية في أنها ضرورية جدا لتحضير الطلاب لاجتياز الاختبارات الرسمية للغة الإنجليزية العالمية مثل ٱيلتس والتوفل علاوة على فهم كامل القواعد والنصوص الأساسية للغة الإنجليزية لتحضير الطلاب للالتحاق بالتخصصات الجامعية المختلفة في الجامعات الكندية التي تم الحصول على قبول الجامعي فيها لكي يتم التواصل بشكل قوي وسهل مع الأستاذة الأكاديميين والطلاب.

شروط منحة مدرسة تورنتو CSE

هناك مجموعة مختلفة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الطالب الدولي لكي يتمكن من الفوز بمنحة مدرسة تورنتو حيث يقدم عليها الآلاف من الطلاب سنويا، ومن أهم هذه الشروط:

عمر المتقدم لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا

  • واحدة من أهم المعايير للمتقدم لمنحة مدرسة تورنتو المجانية هي المرحلة العمرية المسموح بها لقبول الطلاب في هذه المنحة.
  • يجب أن يكون عمر الطالب الدولي يتراوح ما بين: 21 إلى 35 عاما.

ضمان مالي يغطي مصاريف الطالب طوال فترة الدراسة في كندا

  • يجب الإشارة إلى أن منحة مدرسة تورنتو مجانية فقط في رسوم وتكاليف الدراسه التعليمية ولكن هذه المنحة لا تشمل المصاريف المطلوبة لتكاليف المعيشة، السكن، المأكل والمشرب للطالب في مدينة تورنتو.
  • لذا يجب على الطالب تقديم كشف حساب بنكي كافي لتغطية النفقات المعيشية طوال الفترة الدراسية في مدرسة تورنتو لكي يتم قبول أوراقه للحصول على تأشيرة دراسة اللغة في كندا مجانا.

اختيار الكورس التدريبي المكثف المناسب لك

  • منحة مدرسة تورنتو الكندية المجانية تشمل اختيار الطالب الكندي كورس تدريبي واحد فقط.
  • بعض الطلاب قد يختار الكورس المكثف لإتقان الطالب اللغة الإنجليزية لتحضير واجتياز الاختبارات العالمية في اللغة الإنجليزية مثل اختبار الايلتس والتوفل.
  • أما بعض الطلاب الدوليين الآخرين قد يختارون كورسات تدريبية لإتقان اللغة الإنجليزية والتي تفتح لهم الكثير من الآفاق للحصول على وظائف العمل المختلفة في المؤسسات المحلية والعالمية عن طريق إتقان قواعد، نصوص وأساسيات اللغة.

فترة دراسة الطالب

  • في الغالب دراسة اللغة الإنجليزية بكندا بشكل مجاني في مدرسة تورونتو عن طريق المنح الممولة من هذه المدرسة التعليمية تكون فترة الدراسة بها حوالي من 3 إلى 6 أشهر.
  • يجب الاهتمام بامتلاك الطالب نفقات المعيشة الكافية للحصول على المسكن طوال فترة الدراسة وتأمين النفقات المعيشية خلال الإقامة بكندا في فترة الدراسة.

اطلع على المزيد حول كندا

التقديم على منحة لدراسة اللغة الإنجليزية مجانا في كندا لأول مرة

  • يشترط لقبول الطالب في منحة مدرسة تورنتو الكندية الممولة جزئيا أو كليا عدم تقديم الطالب سابقا على أي من المنح الدراسية لتعلم اللغة الإنجليزية في كندا سابقا.
اطلع على هذا الفهرس  اجراءات الهجرة لكندا 2021 بالمختصر المفيد بدون تعقيد

أوراق ومستندات الطالب الكاملة

  • توفر جواز سفر ساريا طوال فترة الدراسة بكندا مع الصور الرسمية بخلفية بيضاء.
  • ضمان مالي طوال فترة الدراسة في كندا موثق ومختوم بالكشف حساب بنكي لمدة آخر 6 أشهر لضمان أنفاق الطالب على نفسه.
  • حجز تذاكر الطيران عودة وذهابا مع الفندق المخصص للإقامة خلال فترة الدراسة في مدرسة تورنتو الكندية.

ما هي الطريقة الصحيحة للتقديم على منحة مدرسة تورنتو CSE

لكي يتم قبولك في هذه المنحة لابد من التسجيل بشكل الصحيح واستيفاء الشروط المطلوبة على الموقع الرسمي لمدرسة تورنتو الكندية:

  1. ابدأ في البحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة التعليمية تورنتو من على محرك البحث جوجل ادخل إلى الصفحة الرئيسية سوف تجد المعلومات والشروط المطلوبة عن هذه المنح خلال الفترة الزمنية التي يتم السماح خلالها تقديم الطلاب على المنحة قبل انتهاء الفترة المسموح بها.
  2. بعد الضغط على المنحة المجانية مدرسة تورنتو اللغة الإنجليزية في كندا المقدمة من مدرسة تورنتو ويجب التأكد من أنها منحة مجانية تماما أو ممولة بصورة جزئية ونسبة خصم معينة سوف تجد نموذج للبيانات يجب على الطالب ملء البيانات الشخصية الخاصة به.
  3. يجب الاهتمام الشديد بوضع بياناتك بطريقة صحيحة والتأكد من ذلك قبل تأكيد إرسال الطلب.
  4. لابد أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك تحتوي على البريد الإلكتروني ويجب متابعته بصفة دورية لأنه سوف تتلقى عليه رسالة القبول في المنحة من عدمه وكذلك أرقام الهواتف الخاصة بك.
  5. يجب استيفاء الشروط المطلوبة بصفة عامة للسفر إلى كندا والتقديم على أحد المنح المجانية للدراسة بها بداية من جواز السفر الساري، الصور الشخصية وكشف الحساب البنكي كما تحدثنا عنهم بالتفصيل في الأعلى في الشروط المطلوبة للحصول على المنحة.

الدول المسموح لها للتقديم على منح مدرسة تورنتو CSE

منح مدرسة تورنتو المجانية لدراسة اللغة الإنجليزية في دولة كندا واحدة من أهم المنح الكندية العالمية المفتوحة أمام جميع الطلاب الدوليين وبالأخص الطلاب الوافدين من المجتمعات العربية:

  • يمكن لمختلف الطلاب العرب التقديم على هذه المنحة من جميع الدول مثل جمهورية مصر العربية، الإمارات، السعودية، الأردن والجزائر.
  • يمكن أيضا للطلاب الدوليين من دول: المغرب، تونس، العراق، سوريا وليبيا التقديم على المنحة.
  • المنحة التي تقدمها مدرسة تورنتو مفتوحة أيضا أمام الطلاب من دول الصومال، السودان، جيبوتي، موريتانيا وجزر القمر.

منحة جامعة جيلف

من أهم المنح التي تتيح للطلاب الدوليين لدراسة اللغة الإنجليزية بالمجان في كندا:

  • هذه المنحة متاحة للطلاب الدوليين في المراحل التعليمية المختلفة مثل مرحلة البكالوريوس أو استكمال الدراسات العليا في مرحلة الماجستير والدكتوراه.
  • المنحة متاحة لمختلف الدول حول العالم والدول الناطقة باللغة العربية مثل: مصر، الجزائر، تونس، بوركينا فاسو، غينيا، تركيا، أوغندا، كينيا، ليبيا، تايوان والمغرب.
  • فترة دراسة اللغة الإنجليزية والتبادل الثقافي خلال منحة جامعة غويلف تختلف بناءا على نوع المنحة ودرجة التمويل الخاصة بها، ولكن بصفة عامة متوسط المرحلة الدراسية للغة الإنجليزية تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر عن طريق قرص تدريبي مكثف لتعلم القواعد والأساسيات والتأهيل لاجتياز اختبارات الآيلتس والتوفل.
  • أهم ما يميز منح جامعة جيلف الكندية أنها تكون ممولة بالكامل ويختلف مبلغ التمويل بناءا على فترة الدراسة:
    • الحصول على مبلغ 10200 دولارا كنديا خلال فترة دراسة 4 أشهر لتعلم اللغة الإنجليزية.
    • الحصول على مبلغ 12700 دولارا كنديا خلال فترة الدراسة 6 أشهر لتعلم الإنجليزية.

شروط التقديم الصحيحة على منحة جامعة غويلف

كما وضحنا في العنوان السابق جامعة غويلف الكندية تتيح منحة دراسية مجانية للدراسة لمدة 4 أو 6 أشهر لتعلم اللغة الإنجليزيه متاحة أمام الطلاب الدوليين من جميع الدول العالم:

اطلع على هذا الفهرس  تحويل فيزا الدراسة إلى إقامة في كندا والبقاء بشكل دائم

شروط التقديم على المنح

  • يتم قبول فقط الطلاب الدوليين في المراحل التعليمية سواء في مرحلة البكالوريوس أو خلال استكمال الدراسات العليا في درجة الماجستير أو الدكتوراه في التخصصات الجامعية المختلفة.
  • بالتأكيد يجب عدم تقديم الطالب سابقا في أحد المنح الدراسية داخل دولة كندا لدراسة اللغة الإنجليزية وتم قبوله فيها.
  • من خلال المراحل التعليمية المسموح لها بالتقديم على المنحة يكون عمر المتقدم يتراوح ما بين 21 إلى 35 عاما لكي يتم قبوله في هذه المنحة.
  • بالتأكيد استيفاء كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من جواز السفر الساري، الصور الشخصية الرسمية، الضمان المالي لموافقة السفارة الكندية على استخراج تأشيرة الدراسة في كندا خلال فترة المنحة بحيث تضمن إنفاق الطالب على نفسه خلال الإقامة في كندا.
  • الضمان المالي الذي يتم خلاله تأكد السفارة الكندية إنفاق هذا الطالب على نفسه وحجز تذاكر الطيران ذهابا وعودة في حال لم تشتمل المنحة على النفقات المعيشية.

طريقة التقديم الصحيحة بمنحة جامعة غويلف

  • متابعة مواعيد فتح التقديم على المنح الدراسية على الموقع الرسمي للجامعة على الإنترنت من هنا.
  • سوف تجد نموذج ملئ الطلب على الصفحة الرسمية للموقع عند الضغط على قائمة المنح الدراسية المجانية وتقوم بإدخال كافة بياناتك الشخصية بطريقة سليمة وإلحاق السيرة الذاتية.
  • عندما تكون كافة الأوراق والمستندات الرسمية الصحيحة ويتم حصولك على القبول في هذه المنحة الكندية لدراسة اللغة الإنجليزية مجانا سوف تتلقى بريدا إلكترونيا بذلك بعد فترة زمنية قصيرة من ملء النموذج الإلكتروني على موقع الجامعة.

نصائح هامة تساعدك في الحصول على منح دراسية في كندا مجانا

بالتأكيد تعلم اللغة الإنجليزية في إحدى المؤسسات التعليمية في كندا حلم يراود الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم لأنها سوف تساعده بشكل كبير في اجاده اللغه الانجليزيه في وقت قصير جدا على يد أمهر الأساتذة الأكاديميين والحصول على شهادات معتمدة دولية لإتاحة الكثير من فرص العمل أمامه:

  • الاهتمام الشديد بالتقديم على هذه المنح المجانية بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة أو التوجيهية خلال فترة الدراسة في مرحلة البكالوريوس ومعظم المنح تكون فترة العمر المتاحة بعد الانتهاء من البكالوريوس والبدء في استكمال مرحلة الدراسات العليا.
  • معرفة أهم الجامعات الكندية أو المدارس التعليمية والمعاهد الأكاديمية التي تقدم منح مجانية أو ممولة بشكل كامل للطلاب الدوليين من أجل تعلم اللغة الإنجليزية في كندا مجانا ومتابعة المواقع الإلكترونية الرسمية لهذه المؤسسات لمعرفة الموعد الصحيح الرسمي لفتح تسجيل الطلاب على هذه المنحة وعدم تجاوز فترة السماح لكل منحة.
  • واحدة من أهم الأخطاء التي قد يقع فيها الكثير من الطلاب الدوليين ولا يستطيع الحصول على منحة لدراسة اللغة بكندا، هي التقديم على أكثر من منحة في أوقات مختلفة وقد يحصل على قبول لأحد المنح ثم لا تكون أوراقه الرسمية جاهزة لاستخراج تأشيرة السفر وبالتالي لا يستطيع السفر.
  • للأسف الشديد ضياع فرصة السفر على المنحة لتعلم اللغة الإنجليزية في كندا مجانا تجعلك غير قادر في التقديم على المنح الأخرى والتي تشترط عدم قبول الطالب في أي منحة مجانية تعلم اللغة الإنجليزية في مرحلة سابقة ولذا عندما تقدم على المنح يجب أن تكون جميع أوراقك تستوفي الشروط وبالفعل تستطيع السفر.
  • عدم اليأس في حالة عدم التوفيق في أول أو ثاني مرة من الحصول على القبول في المنحة وتعديل البيانات الشخصية والتطوير من النفس خلال المراحل التعليمية المختلفة لاستيفاء الشروط المطلوبة والحصول على منحة من اجل دراسة اللغة الإنجليزية في كندا مجانا.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.