فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

تغيير الساعة في كندا في الصيف والشتاء

0

يتم تغيير الساعة في كندا في المقاطعات الكندية بإستثناء بعض المقاطعات التي لا تعمل بالتوقيت الصيفي، فييدأ التوقيت الشتوي في يوم 6 من شهر نوفمبر من كل عام في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، إذ يتم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي ونقلها من الساعة الثانية صباحًا إلى الساعة الواحدة صباحًا  بتأخير في التوقيت مقدار ساعة عن التوقيت الصيفي، وهو يطلق عليه التوقيت العادي أو القياسي.

ويتم العمل به حتى التغيير الزمني والعمل بالتوقيت الصيفي في الصيف المقبل، وذلك لأنه في السابع من نوفمبر أو تشرين الثاني يكون موعد الشروق في كندا قبل حوالي ساعة من الأيام السابقة، وفي ذات اليوم يكون موعد غروب الشمس أقل بيوم عن الأيام السابقة.

المقاطعات والأقاليم الكندية التي تعمل بالتوقيت الشتوي

توجد مجموعة من المقاطعات والأقاليم لا تعمل بالتوقيت الصيفي، ومن ثم فهي تعمل بالتوقيت العادي لكندا أو التوقيت الشتوي، ومن أهم تلك المقاطعات هي ما يلي:

  • إقليم يوكون.
  • معظم مقاطعة ساسكاتشوان. 
  • بعض المناطق داخل مقاطعة كيبيك، التي تقع شرق خط الطول الغربي 43 درجة.
  • بعض المناطق في بريتش كولومبيا. 
  • جزر ساوثهامبتون.
اطلع على هذا الفهرس  قنصلية مصر في مونتريال | الخدمات - الرسوم - التواصل

أوقات تغيير الساعة في كندا صيفاً وشتاءً

وعن التواريخ أو الأيام التي يتم فيها تغيير التوقيت الشتوي والصيفي بكندا، فهي تتغير كل عام ولا يوجد موعد محدد يتم فيه تغيير العمل بالتوقيت الشتوي، ورغم ذلك فإن مواعيد وتواريخ الأيام التي يتم فيها تغيير التوقيت من الشتوي إلى الصيفي والعكس هى متقاربة في كل سنة، فعلى سبيل المثال في سنة 2021 تم تغيير التوقيت الصيفي في يوم 11 آذار، وتم انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت الشتوي في يوم 4 تشرين الثاني/ نوفمبر.

اما ميعاد العمل في التوقيت الصيفي في عام 2016 مثلا كان في تاريخ 13 آذار/ مارس، وتم الانتهاء من العمل بالتوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت الشتوي في 6 نوفمبر من نفس العام، فيما بدأ التوقيت الصيفي لهذا العام 2022 في 13 مارس، وينتهي العمل به وبدء بالتوقيت الشتوي منذ يوم 6 نوفمبر.

اطلع على المزيد حول كندا

مواقيت العمل في كندا

يعمل الموظف في كندا عدد ساعات تبلغ 8 ساعات في اليوم، أو  بما يساوي 40 ساعة في الأسبوع الواحد وعدد 32 ساعة لسائقي الحافلات.

تبدأ مواقيت العمل بشكل مبكر في أغلب الأحيان، حيث يبدأ العمل في المتاجر ومواقع البناء بداية من الساعة 7 صباحًا أو الساعة 8 صباحًا، فيما يبدأ موظفي المكاتب العمل بدءًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، وفي تمام الساعة 5 مساءًا بسبب العائدين من العمل إلى منازلهم تحدث زورة الاختناقات المرورية.

اطلع على هذا الفهرس  أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والعمل 2023

كم فرق التوقيت بين كندا و الجزائر؟

فرق التوقيت بين كندا و الجزائر هو 6 ساعات، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام التوقيت العالمي، لأنه يختلف في كل منطقة في العالم. فعلى سبيل المثال، في الجزائر يستخدم التوقيت المحلي الذي هو التوقيت العادي المستخدم في المنطقة وليس التوقيت العالمي. لذلك، فمن الأفضل التحقق من التوقيت المحلي في كل منطقة قبل الانتقال إليها.

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.