فهرس السفر
معلومات موثوقة حول السفر و الهجرة

أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والعمل 2023

0

سنلقي الضوء اليوم بإذن الله على أسهل المقاطعات الكندية للهجرة، اذ تمثل دولة كندا حلم كبير للكثير من الشباب حول العالم للهجرة والإقامة بها بهدف الحصول على فرص عمل مرموقة وزيادة الدخل، بالإضافة إلى تحقيق الطموحات والآمال من حيث العيش الكريم، لذا يتم البحث بصفة مستمرة عن أسهل مقاطعات كندا للهجرة.

بشكل عام، تعد كندا من أكبر الدول في العالم، حيث تعتبر ثاني أكبر دولة عالمية من حيث المساحة بعد روسيا، كما أنها تستقبل سنويا عددا ضخما جدا من المهاجرين إليها من مختلف الدول العالم.

حقائق هامة حول الهجرة إلى دولة كندا

  • دولة كندا من أكثر الدول حول العالم استقبالا للمهاجرين من مختلف الجنسيات بشكل كبير جدا بصورة سنوية بعد استيفاء شروط قبول المهاجر في أحد المقاطعات الكندية.
  • دولة كندا أكبر ثاني دولة حول العالم ولذا فإنها تستقبل المواطنين من جميع البلدان حول العالم بحفاوة كبيرة بشرط أن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة لكل مقاطعة موجودة في كندا.
  • لا تمثل دولة كندا مجرد وجهة للهجرة بهدف السياحة والاستقرار فقط ولكنها تعتبر موطن يحقق فيه الكثير من الشباب طموحاتهم وآمالهم عن طريق المعيشة الأدمية، فرص العمل المتعددة، التعامل باسلوب راقي يوفر للمواطن الحقوق الكاملة بصورة تشبه المواطن الكندي الأصلي.
  • دائما ما تشير الإحصائيات لعدد المواليد داخل دولة كندا والذين يحصلون على الجنسية الكندية ازدياد كبير وملحوظ لولادة أطفال من آباء وأمهات أجنبيين غير كنديين مما يشير الى العدد الضخم من المهاجرين داخل مختلف المقابلات الكنديه.

أهم مميزات الهجرة إلى كندا

تعتبر دولة كندا الوجهة الرئيسية لمختلف الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة حول العالم ويبدأون بالفعل في البحث عن أسهل المقاطعة الكندية للهجرة نظرا لما تتميز بها كندا عن غيرها من الدول كالٱتي:

  1. كندا وجهة سياحية مميزة لما تتمتع به من الموقع الجغرافي الرائع الذي يجعلها دولة سياحية عالمية من الطراز الأول حيث تحتوي على عدد كبير جدا من الشواطئ، السهول والأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب الأنظار لها من جميع الدول حول العالم.
  2. فرص العمل المزدهرة داخل دولة كندا والتي تسعى الحكومة الكندية بتوفيرها بشكل كبير للمهاجرين إليها مع التسهيل الكبير في الإجراءات للحصول على الإقامة الكندية، وبالتالي تكون حلم وطموح للكثير من الشباب الحالم بالحصول على وظيفة مرموقة والعيش الكريم.
  3. وجهة دراسية مميزة لمختلف الطلاب من جميع الجنسيات حول العالم لما تتميز به الجامعات الكندية من نظم التعليم القوية والمقررات الدراسية التي تمنح الطالب خبرة أكاديمية وتدريب عملي مميز للمنافسة بشراسة في سوق العمل، فهي تحتوي على أفضل وأشهر الجامعات العالمية التي تحتل أماكن مرموقة ضمن أفضل جامعات العالم.
  4. تم تصنيف دولة كندا كواحدة من أهم الدول العالمية التي تعطي للمهاجرين كامل الحريات الكاملة والأمان الكبير، بالإضافة إلى حق المهاجر في كافة الأمور، بشكل يجعله يشعر بأن كندا هي موطنه الأصلي على عكس الكثير من البلدان الأخرى حول العالم.
  5. التسهيلات الكبيرة التي توفرها الحكومة الكندية لمختلف الأشخاص حول العالم للهجرة إلى أحد المقاطعة الكندية.

اطلع على المزيد عن الهجرة الى دولة كندا

اطلع على هذا الفهرس  دراسة هندسة البترول في كندا الاجراءات وراتب المهندس بعد التخرج

معلومات هامة لتحديد أسهل المقاطعات الكندية للهجرة

  • دولة كندا من البلدان حول العالم التي تلقى قبولا كبيرا من مختلف الأشخاص الراغبين في الهجرة من مختلف الجنسيات.
  • الحكومة الكندية لا تقوم باحتضان المهاجرين فقط بل توفر لهم التسهيلات ومعرفة حقوقهم وواجباتهم مثل المواطنين العاديين وهذا يجعلهم يشعرون بالأمان ويفضلون الهجرة المقاطعات الكندية.
  • عند البحث عن أسهل المقاطعات الكندية للهجرة لابد من معرفة المتطلبات والمؤهلات والحاجات الاقتصادية التي تطلبها هذه المقاطعة.
  • بالتأكيد تستطيع الفوز بالهجرة إلى المقاطعة التي قمت بالتقديم عليها للهجرة إلى كندا عند استيفاء كافة الشروط المطلوبة منك خاصة عندما يكون مؤهلك العلم ووظيفتك نفس الاحتياج المطلوب لهذه المقاطعة.
  • في كثير من الأوقات يكون لدى شخص المقدم على الهجرة لأحد المقاطعات الكندية علاقات اجتماعية ومعرفة شخصية بالكثير من الأصدقاء الموجودين في هذه المقاطعة، وهذا أمر في غاية الأهمية لتسهيل الإقامة والتعامل بشكل سهل بعد الفوز بالهجرة إلى أحد المقاطعات الكندية.
  • هناك الكثير من البرامج المختلفة التي تتيحها الحكومة الكندية أمام المهاجرين للتقديم من خلالها لاختيار أنسب الأشخاص بناءا على الحاجات الاقتصادية، المؤهلات العلمية والوظائف المطلوبة لهذه المقاطعة مثل برنامج PNP.

اسهل مقاطعات كندا للهجرة

بصفة عامة قد لا يكون هناك ما يعرف باسم أسهل مقاطعة الكندية للهجرة، ولكن هناك مقاطعة كندية تناسب مؤهلاتك وخبراتك العملية والعلمية أكثر من المقاطعة الأخرى، ولكن بصفة عامة هذه أسهل المقاطعات الكندية للهجرة إليها بعد استيفاء الشروط المطلوبة إن وجدت:

مقاطعة ألبرتا

  • مقاطعة ألبرتا من أسهل المقاطعات الكندية للهجرة نظرا لأنها لا تحدد مجموعة معينة من الوظائف والمؤهلات العلمية والعملية للشخص الذي يقدم على الهجرة إليها.
  • هذه المقاطعة سهلة في الهجرة إليها نظرًا أنها تقبل بقائمة المقدمين عليها من العمالة الفنية والمهرة في مختلف الأعمال الحرة دون التقيد بمؤهلات علمية محددة.
  • يجب التوضيح أن هذه المقاطعة الكندية ترحب بالأشخاص المقدمين على هجرة من خلال برنامج Express Entry وهو أحد البرامج التي تتيحها الحكومة الكندية للتقديم من خلالها على الهجرة لأحد المقاطعات الموجودة في كندا بشرط أن يكون حاصلا على أكثر من 300 نقطة CRS.

مقاطعة كيبيك

  • من أسهل المقاطعات الكندية للهجرة.
  • المميز في هذه المقاطعة الكندية أن غالبية السكان بداخلها ناطقون باللغة الفرنسية وهذا يسهل كثيرا على الأشخاص الطامحين في الهجرة إلى كندا ممن يتقنون اللغة الفرنسية كلغة رسمية أو لغة ثانية بشرط الإتقان الكبير للغة لسهولة التواصل والتعامل مع السكان في هذه المقاطعة خصوصًا من دول شمال أفريقيا مثل المغرب والجزائر.
  • بشكل كبير هذه المقاطعة الكندية تقبل المهاجرين ممن يتقنون اللغة الفرنسية في مختلف التخصصات العلمية والعملية أو ممن كان دراستهم باللغة الفرنسية في أحد المجالات.

اطلع على المزيد عن الهجرة الى كندا

مقاطعة ساسكاتشوان

  • من افضل مقاطعات كندا للهجرة، وهي من المقاطعات المميزة للغاية التي تمنح الشخص الذي يقدم على الهجرة نقاط CRS إضافية في حالة كان لديه أحد الأقارب سواء من الدرجة الأولى أو من الدرجات البعيدة يقيمون في هذه المقاطعة.
  • يجب التنويه أن هذه المقاطعة تقوم بمنح النقاط الإضافية على عكس المقاطعات الكندية الأخرى التي تمنح فقط نقاط إضافية على أفراد العائلة من الدرجة الأولى الذين يسكنون في المقاطعة ولهذا يجعلها من المقاطعات السهلة المميزة للهجرة عليها في حالة كنت تملك أحد المعارف أو الأقارب الموجودين بها.
  • بصفة عامة تقدم هذه المقاطعة أكثر من 200 وظيفة مختلفة متاحة للفنيين والعمالة  للتقديم عليها.
  • من المميز أيضًا في هذه المقاطعة الكندية أن الأشخاص الذين يقدمون على الهجرة ولديهم خبرة كبيرة في أحد المجالات العلمية والعملية تزيد عن 10 سنوات يحصلون على نقاط إضافية تزيد من فرصة قبولهم في الهجرة لهذه المقاطعة عن طريق الترشيح من خلال برنامج SINP.
اطلع على هذا الفهرس  ما هو المبلغ المطلوب للاستثمار في كندا وهل يحصل المستثمر على الجنسية

مقاطعة أونتاريو

  • من أهم المقاطعات الكندية التي تلقى إقبالا كبيرا من مختلف المهاجرين حول العالم كما أنها تعتبر أيضا من أسهل وأشهر المقاطعات الكندية للهجرة.
  • يتم استخدام برنامج إدارة المرشحين للهجرة في كندا في أونتاريو عبر برنامج OINP.
  • برنامج الترشيح لهذه المقاطعة الكندية يضم مجموعة مختلفة من البرامج التي يتم من خلالها تقسيم المتقدمين على الهجرة لمقاطعة أونتاريو مثل برامج خاصه برجال الأعمال والبزنس، برامج العمالة الماهرة والفنيين الذين يتحدثون باللغة الفرنسية وبرامج العمالة الحرة في مختلف المجالات العملية التي تطلبها هذه المقاطعة.
  • خلال هذه المقاطعة وبرامج الترشيح الخاصة بها يبدأ الشخص في تجميع النقاط المختلفة بناءا على المهارات التي يجيدها كما أن العمالة الحرة التي تجيد اللغة الإنجليزية لديهم فرص قبول كبير في هذه المقاطعة من خلال التقديم عن طريق برامج الترشيح السريع الفدرالية.

مقاطعه نوفا سكوشا

  • ننصحك بأن يكون اختيار هذه المقاطعة خيار ثاني عند البحث عن أسهل المقاطعات الكندية للهجرة، لأن بعض شروطها قد تكون صعبة مقارنة بالمقاطعات الكندية الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى.
  • تتبع هذه المقاطعة البرنامج الخاص بها لترشيح المهاجرين إليها اختصاره NSNP.
  • يضم برنامج الترشيح الخاص بالمقاطعة عددا من البرامج التابعة لها المتمثلة في برامج خاصة بالأطباء والتخصصات الطبية، برامج خاصة برجال الأعمال، خريجي الجامعات الدولية وبرامج العمالة الفنية الماهرة.
  • في السنين السابقة تم إرسال دعوات قبول الهجرة للمتقدمين عليها في هذه المقاطعة للأشخاص الذين حازوا درجات أعلى من 67 نقطة من أصل 100 نقطة بناءا على الشروط التي تحددها هذه المقاطعة الكندية.

برنامج هجرة ترشيح المقاطعات الكندية PNP

إذا ما كنت تنوي الهجرة وتبحث بالفعل عن أسهل المقاطعات الكندية للهجرة إليها لابد من أن تكون على دراية كاملة ببرنامج المرشح الإقليمي للمقاطعات الكندية المختلفة:

  • تم إنشاء هذا البرنامج المرشح الإقليمي للأشخاص الذين يقدمون سنويا على الهجرة للمقاطعة الكندية لكي يقوم بترشيح الأشخاص الذين يستوفون الشروط المحددة والتي تضعها كل مقاطعة كندية بناءا على المتطلبات الخاصة بها.
  • لكل مقاطعة كندية برنامج مرشح إقليمي خاص بها له شروط معينه تختلف عن المقاطعة الكندية الأخرى.
  • يطلق على هذا البرنامج المرشح الإقليمي لأن بعد اختيار وترشيح بعض الأشخاص الذين يستوفون الشروط والمعايير التي تضعها كل مقاطعة كندية لا يحصلون على الإقامة بصورة مباشرة بل يتم ترشيحهم إلى الحكومة الفيدرالية الكندية وبعد التحريات والبحث يتم قبول الأوراق أو رفضها بناء على رؤية الحكومة الكندية.
  • ولذا يجب أن يكون الشخص على دراية كاملة بالنظام المتبع للحصول على الإقامة الكاملة داخل أحد المقاطعات الكندية التي قدم عليها أنه يستوفي الشروط في أول الأمر المطلوب للمقاطعة الكندية التي يقدم على الهجرة إليها وعند ترشيحه بناءا على الحاجة للمؤهلات العلمية والعملية الخاصة به للحكومة الكندية الفيدرالية وهي في الأخير التي تقرر منح الإقامة الدائمة داخل المقاطعة أو لا.

ما هي عدد برامج الترشيح الإقليمية الخاصة بالمقاطعات الكندية؟

خلال محاولة استيفاء الشروط المطلوبة والبحث عن أسهل المقاطعات الكندية للهجرة سوف تجد عدد كبير جدا من برامج المرشح الإقليمية الخاصة بكل مقاطعة كندية:

  • يوجد حوالي أكثر من 80 برنامجا للترشيح الإقليمي على عدد المقاطعات الكندية.
  • بالتأكيد كل برنامج من برامج المرشح الإقليمية يتم تحديد المهارات المطلوبة والمؤهلات العلمية والعملية التي يوجد فيها نقص داخل المقاطعة ويتم تحديد القائمة بأهم المهن المطلوبة داخل المقاطعة بصفة ثانوية وتجديدها باستمرار.
  • بالرغم من اختلاف الشروط المهن المطلوبة والمؤهلات الخاصة بكل مقاطعة كندية عن الأخرى إلى أن الهدف الرئيسي لجميع هذه البرامج الإقليمية لسد العجز ونقص الشديد في بعض المهن التي يكون لها حاجة شديدة جدا داخل المقاطعة الكندية.
  • من أهم المتطلبات التي تزيد من فرصة قبولك بإحدى المقاطعات الكندية التي تقدم عليها أن يكون بالفعل هناك حاجة ماسة للمؤهل العلمي والعملي الخاص بك في هذا العام داخل المقاطعة الكندية، علاوة على الخبرة الكبيرة في مجالك أو الدراسة الأكاديمية في إحدي الجامعات الكندية الموجودة في هذه المقاطعة، علاوة على وجود أقارب لك من الدرجة الأولى في هذه المقاطعة.
اطلع على هذا الفهرس  الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا

اطلع على المزيد عن هجرة كندا

نصائح حول أفضل المقاطعات الكندية للهجرة

الكثير من الأشخاص الراغبين في الهجرة إلى كندا يبدأون بالتدقيق بشكل كبير والبحث عن أسهل المقاطعة الكندية للهجرة ويتغافلون عن أهم الشروط الأساسية لقبولهم في الهجرة والإقامة الدائمة داخل كندا ولذا يجب عليك الاهتمام بهذه الأمور:

  1. لا تجعل هدفك الأساسي عند الرغبة في التقديم على إقامة دائمة وهجرة إلى دولة كندا التركيز وفقط على أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والتغافل عن المؤهلات الخاصة بك وطريقة اجتياز الشروط الموضوعة على برنامج المرشح الإقليمي الخاص بكل مقاطعة كندية.
  2. يجب عليك الاهتمام الشديد بالتقديم في الأساس على المقاطعات الكنديه التي تتناسب الشروط الموضوعة لها مع مؤهلاتك العلمية والعملية خاصة عندما يكون لديك خبرة كبيرة في مجالك فهذا بالتأكيد سوف يزيد من فرصة قبولك أكثر من المقاطعات الكندية الأخرى حتى وإن كانت شروطها أسهل ولكنها لا تتوافق مع خبراتك.
  3. ضرورة التركيز الشديد على الأمور التي تمنحك نقاط إضافية CRS عند اختيار المقاطعة الكندية التي ترغب في الهجرة إليها لأن هذا بالتأكيد يزيد من فرصة القبول الخاصة بك في هذه المقاطعة.

أمور تساعد في رفع نقاط الهجرة الى كندا

بصفة عامة عند التقديم على الهجرة والحصول على الإقامة الدائمة داخل إحدى المقاطعات الكندية، فإن برامج الترشيح المختلفة الخاصة بكل مقاطعة تمنح المتقدم النقاط المختلفة بناءا على أمور كثيرة، وبالتأكيد الشخص الذي يحصل على أعلى عدد من النقاط هو من يتم ترشيحه للقبول بعد موافقة الحكومة الفيدرالية:

  • المؤهل العلمي عليه عدد معين من النقاط التي تمنح للطالب وتزيد عدد النقاط بناءا على الدرجة العلمية، فبالتأكيد الحاصل على درجة البكالوريوس ليس كالحاصل على الماجستير والدكتوراه في المجال الخاص به.
  • المستوى الخاص باللغة التي تتطلبها المقاطعة الكندية التي قدم عليها، بعض المقاطعات الكندية تزيد فرصة قبول الأشخاص المقدمين عليها ممن يتحدثون بطلاقة اللغة الفرنسية.
  • الخبرة العملية بالتأكيد يحصل المقدم للإقامة الدائمة داخل إحدى المقاطعات الكندية على نقاط أكثر في حالة كان يمتلك خبرة كبيرة واسعة في المجال الخاص به أكثر من الأشخاص الذين يمتلكون مستوى خبرة أقل.
  • عمر المتقدم عليه عامل كبير بالتأكيد كلما كان الشخص أكثر شبابا بالرغم من المؤهلات العلمية والخبرات العملية تزيد فرصة القبول أكثر من الأشخاص الآخرين.
  • هناك نقاط إضافية عند حصول هذا الشخص على تأشيرة عمل داخل إحدي المؤسسات أو الشركات الموجودة داخل المقاطع الكندية المقدم عليها.
  • شهادة المؤهل الدراسي يحصل المقدم أيضا على نقاط إضافية في حال كان خريج إحدى الجامعات الكندية الموجودة في هذه المقاطعة.

اطلع على المزيد عن الهجرة الى كندا

اترك رد على هذا الفهرس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.